إعلان

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع الاستهلاكية يكفي أكثر من 3 أشهر

05:49 م الأحد 04 فبراير 2018

الدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- أ ش أ:

طمأن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، المواطنين على توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الاستهلاكية وكفايته مدة تزيد على 3 أشهر.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الأحد، يرافقه كل من محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، ورئيس الشركة القابضة للسلع الغذائية علاء فهمي، عددا من المشروعات المستقبلية لخدمة قطاع التموين بالمحافظة.

وأكد الوزير علي المصيلحي أهمية المناطق اللوجستية والتجارية والصناعية لإيجاد فرص عمل للشباب، قائلا "إن المناطق اللوجستية توفر المستلزمات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة فضلا عن وصول السلعة للمستهلك بصورة صحية وسليمة".

وأضاف أن محافظة الأقصر لديها إمكانات وفرص كبيرة يمكن استغلالها لتنويع مصادر التنمية داخلها، من خلال التوسع في الاستثمار الصناعي وإقامة العديد من المشروعات القائمة على الخامات والمنتجات الموجودة بهذه المحافظة.

وأشار إلى أن المنطقة اللوجستية عبارة عن مخزن كبير على مستوى المحافظة، يتيح مناطق تخزين لا تتلف فيها البضائع الموجودة، ليتم تجهيزها بشكل جيد، وتتسلمها عربات المبردات، لتوزيعها على المناطق المختلفة كمنافذ البيع والأسواق والسلاسل التجارية المختلفة.

وحول الدواجن المطروحة بالأسواق، أكد وزير التموين عدم خطورة الدواجن المنخفضة السعر المطروحة بالأسواق وأنها آمنة تماما.

وفي السياق ذاته، تفقد الوزير ومرافقوه منطقة (10 فدان) بطيبة، ومنطقة(620)، ومنطقة (الصومعة المعدنية) المخصصة لتخزين الغلال بإجمالي طاقة تبلغ حوالي 60 ألف طن، بالإضافة إلى عدد من المشروعات ومنها المنطقة اللوجيستية على مساحة 26 فدانا، ومنطقة (56 فدانا)، ومدينة الشمس (الهايبر ماركت) وجميعها مناطق استثمارية تجارية.

فيديو قد يعجبك: