إعلان

رئيس الأركان يجري مباحثات مع مسئولين عسكريين أجانب على هامش "إيديكس 2018"

03:43 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أجرى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مباحثات مع كل من جوزيف بيتي عصوم وزير الدفاع الكاميروني، والفريق بمبا موسى، رئيس الأركان المالي، والفريق باتريك نيامفومبا رئيس الأركان الرواندي، والوفود المرافقة لهم الذين يزورون مصر حالياً للمشاركة في فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018.

وقد تم مناقشة العديد من الملفات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين القوات المسلحة، وبحث تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على القارة الافريقية.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية مع دول القارة الافريقية، معرباً عن تطلعة أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون المشترك بينهم.

من جانبهم، هنأ وزير الدفاع الكاميرونى ورئيس الأركان المالى ورئيس الأركان الرواندى مصر على النجاح فى تنظيم أكبر معارض الصناعات الدفاعية والعسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا ، معربين عن سعادتهم بالمشاركة فى فعاليات المعرض، كما تم بحث سبل دعم التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة، مشيدين بدور مصر الهام والرامى نحو مواجهة التحديات التى تواجهها المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

كما التقى الفريق محمد فريد اللواء ركن طيار أحمد بن طحنون أل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية الإماراتى لبحث سبل التعاون المشترك والتنسيق على حضور المعارض الدولية القادمة سواء بمصر أو الإمارات.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بجولة تفقدية شملت مختلف أجنحة وصالات المعرض.

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة والوفود الرسمية المرافقة لوزير الدفاع الكاميرونى ورئيس الأركان الروادنى ورئيس الأركان المالى ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الأماراتى .

فيديو قد يعجبك: