إعلان

رئيس جامعة الأزهر: افتتاح معرض للكتاب بكلية الدعوة في القاهرة الأحد المقبل

11:13 ص الأربعاء 19 ديسمبر 2018

الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، افتتاح معرض جديد للكتاب بكلية الدعوة الإسلامية للبنين بالقاهرة، الأحد المقبل، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية.

وأوضح المحرصاوي، في بيان له الأربعاء، أن المعرض يأتي نزولا على رغبة الطلاب، مؤكدا أنه بالعلم والمعرفة تتقدم وتنهض الأمم.

وأضاف، أن الجامعة حريصة على استمرارية تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة العلمية والفكرية والثقافية لدى منسوبي الجامعة، مضيفا أن ذلك يأتي أيضا فى ضوء إدراك الجامعة منها لأهمية القراءة في تنمية الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها.

ولفت رئيس الجامعة إلى أننا نهدف من هذه الفعاليات إلى تحقق الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال اتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهماً في التاريخ المصري.

وافتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أمس الثلاثاء، معرضا للكتاب بكلية اللغة العربية بالدراسة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

ونظمت جامعة الأزهر عدة معارض للكتاب بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وآخر بالتعاون مع مجمع اللغة العربية.

فيديو قد يعجبك: