إعلان

"الوزراء" يوافق على إقامة مزرعة نموذجية بأرمنت وتأهيل ترعة الصعايدة

06:15 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

أرشيفية لمجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة، بمساحة 600 م2، بطريق مطروح/الإسكندرية، بمركز ومدينة مطروح، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر، لإقامة مبنى موزع مصدر تغذية لمبنى جامعة الإسكندرية ـ فرع مطروح.

واعتمد المجلس تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، المتعلق بطلب محافظة الأقصر، الموافقة على التصرف بالاتفاق المباشر بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما، في مساحة 9 أفدنة، المقام عليها مشروع المزرعة النموذجية للأسماك والحيوانات، والكائنة بالرزيقات التابعة لمركز ومدينة أرمنت، لصالح شركة امبريال للتنمية، وهي 3 أفدنة مصممة كمزرعة نموذجية، و6 أفدنة لخدمة المزرعة. وتتكون المزرعة من أحواض خرسانية لتربية الأسماك، ومظلات للمواشي، ويهدف القرار للمساهمة في تنفيذ توجهات الدولة نحو تشجيع الاستثمار الذي يوفر فرص عمل للشباب ويساهم في تحقيق أهداف التنمية.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام مصلحة الري بالتعاقد لتنفيذ أعمال تأهيل وتدعيم ترعة وادي الصعايدة، مع كل من الشركة المصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية، بنحو 36 مليون جنيه، وشركة الكراكات، بنحو 36 مليون جنيه.

ووافق المجلس على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية الاقتصادية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، المنعقدة بتاريخ 17/10/2018.

ووافق مجلس الوزراء على اعتبار مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروعاً قومياً، مع الإعفاء من سداد رسوم تراخيص البناء اللازمة لتنفيذ المشروع، على أن تتولى الهيئة الهندسية إصدار التراخيص للمشروع المشار إليه، والذى يتكون من 221 عمارة.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية قرية صيدا والقيراطين بمركز أوسيم محافظة الجيزة بمساحة 5.26 فدان، ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لصالح محافظة الجيزة لاستخدامها فى إقامة مدرسة تعليم فني وصناعي ومركز شباب عليها.

فيديو قد يعجبك: