إعلان

"إرث لا يموت".. كيف شارك نجيب محفوظ بمنتدى شباب العالم؟

04:04 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

خلف أحد البوابات الرئيسية المؤدية إلى داخل قاعات المؤتمرات الرئيسية بمدينة شرم الشيخ، والممرات الواصلة بينها، تجد مئات الكتب المتراصة بجانب بعضها على منصة ومن خلفها دولاب زجاجي يحتوي مزيد من الكتب، ولافتة صغيرة تتقدمه دون عليها "Book Store".

لم تجد الكتب من يشتريها، كما أصبح الحال بالنسبة للقراءة في مصر، ولكن على العكس شهدت المكتبة إقبالًا كثيفًا من جانب المشاركين من مختلف الجنسيات، سواء الدول العربية أو الأفريقية أو الأجنبية، وخاصة كتب الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ.

يقول مختار عزب، مدير عام التسويق بدار المعارف، إنهم حصلوا على الموفقة بالدخول وعرض مجموعة من الكتب القيمة أمام ضيوف منتدى الشباب من مختلف دول العالم.

"كل الكتب التي تعرض هنا هدفها توثيق تاريخ مصر الأدبي والثقافي والفني، كما أنه يوجد الكثير من الكتب المترجمة للغة الإنجليزية" يوضح عزب، أن الهدف الأساسي من المشاركة في المنتدى تحسين صورة مصر أمام العالم، عبر نشر ثقافتها وإبداع أدبائها ومثقفيها.

يتابع مدير عام التسويق: ولأن المعدن الأصيل لا يصدأ، كان الإقبال شديدًا على كتب الأديب العالمي نجيب محفوظ، التي استحوذت على اهتمام غالبية الضيوف من رواد الأدب المصري المترجم".

يقول زاج هاو، أحد أفراد الوفود الصينية المشاركة في المنتدى، إنه يحب الكثير من كتب الأديب العالمي نجيب محفوظ، وأنه وجد عدد من كتبه المترجمة إلى اللغة الإنجليزية في المعرض.

وأكد زاج، حرصه على اقتناء عدد من كتب الاديب والروائي الكبير نجيب محفوظ، متابعًا: من أحب أعمال نجيب محفوظ إلى قلبي "palace walk" أو بين القصرين، ورواية "The Thief And The Dogs" اللص والكلاب.

وينهي مدير عام التسويق، حديثه قائلا: "نجيب محفوظ لم يكن شخصًا ينتهي تاريخه بوفاته، بل حولته أعماله إلى فكرة لا تموت بمرور الوقت".

فيديو قد يعجبك: