إعلان

خالد عكاشة: الإرهاب يستفيد من وسائل التواصل الاجتماعي

11:59 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

العميد خالد عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني - خلال جلسة "مواقع التواصل الاجتماعي، تنقذ أم تستعبد مستخدميها ؟" - "إن الإرهاب يحقق الاستفادة الكاملة من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إنه استفاد منها عن طريق نقل حجم نشاطه المحدود في الواقع إلى حجم أكبر في العالم الافتراضي حول العالم، وهي نقلة شديدة الخطورة ومساحة أعطيت للنشاط الإرهابي بالمجان من خلال السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي توفر للنشاط الإرهابي عينا كبيرة جدا على مستوى الشبكات المختلفة ينظر من خلالها إلى جميع المجتمعات حول العالم، ليرى من خلالها الثغرات والفجوات داخل كل مجتمع.

وأوضح عكاشة أنه يشاهد ما تعانيه المجتمعات ويقوم بعمل دراسات مسحية للحصول على معلومات بهدف رسم خطته المستقبلية، مشددا على أن الإرهاب قائم على القتل والتخريب والهدم، ويجد من تلك الوسائل البيئية الخصبة بكل سهولة ويسر.

وأكد أن هناك عبئا كبيرا على الأجهزة الأمنية والاستخباراتية حول العالم بوضع وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الخطط لمواجهة خطر الإرهاب، مضيفا أن أعمال التجنيد وصناعة إرهابي تتم حاليا عن بعد بفضل الإنترنت.

من جانبها، أكدت فلافيانا ماتاتا المديرة التنفيذية لمؤسسة (دانتي ليكونا) - وهي ملكة جمال تنزانيا وعارضة أزياء - أن وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "انستجرام" و"فيسبوك" و"تويتر" تساعدها في عرض ملابسها وأعمالها.

وقالت ماتاتا - خلال الجلسة - إنه "عبر مواقع التواصل الاجتماعي أتمكن من التعامل مع الآخرين في مجال عملي لأنها يسرت لنا الكثير للتعرف على متطلبات عملائنا".

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام تضخم الأمور، لكن وسائل التواصل تساعدنا في التواصل مع الآخرين، منوه بإيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: