إعلان

وزيرة الهجرة لمصراوي: جثمان الصيدلي المصري سيصل القاهرة نهاية الأسبوع الجاري

11:56 ص الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن جثمان الصيدلي المصري أحمد طه، الذي لقى مصرعه يد مواطن سعودي بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية سيصل القاهرة نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت الوزيرة، في تصريحات مقتضبة، لمصراوي، أن هناك تنسيق كامل مع السفارة السعودية في الرياض، ونقابة الصيادلة بمصر، لمتابعة عودة الجثمان والحصول على مستحقات أحمد طه بالكامل.

كان مصطفى عبدالفتاح، أحد أفراد أسرة الصيدلي، قال لـمصراوي أمس، إن السلطات السعودية بدأت عمليات تشريح الجثمان ضمن تحقيقاتها في القضية أمس الثلاثاء وقد تنتهي خلال يومين على الأقل.

كانت مكرم، زارت أمس، سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية السفير أسامة نقلي، في إطار العلاقات الرسمية والشعبية المتميزة التي تربط البلدين والتي تتمثل في التعاون والتنسيق المستمر، وأكدت احترام القضاء السعودي والثقة في إجراءاته، واطمأنت خلال اللقاء على وصول الأوراق المرسلة من مكتب النائب العام المصري، وتخص القضية المنظورة المواطن المصري إلى الجهات القضائية في المملكة.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن جميع الجهات المصرية تعمل بكل ما لديها من عزم في هذه القضية حتى تتضح الحقيقة وتطمئن إلى وصول كافة الأوراق الرسمية ذات الصلة بالتحقيقات إلى جهات التحقيق بالمملكة، حيث تضافرت جهود كل من وزارات الخارجية والهجرة والعدل ومكتب النائب العام، ونقابة المهندسين في متابعة القضية وموقف المواطن المصري.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى ما تم من متابعة للتحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية المختصة في هذا الشأن، ومذكرات القنصلية العامة للجانب السعودي، وما تم العمل عليه بكل عناية واعتبار من قبل القنصلية العامة في تنفيذ لطلبات النيابة العامة المصرية الخاصة بالمساعدة القضائية المشار إليها.

وأكدت مكرم أن الجهات المعنية المصرية مستمرة في متابعتها لهذه القضية ولم ولن تدخر جهدا لتقديم كافة أوجه المساعدة اللازمة للمواطن المصري، سواء بالطرق الرسمية أو باستثمارها لعلاقاتها الودية مع الجانب السعودي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان