معايير جديدة لتحديد المستحقين للدعم من "التموين"

11:57 ص الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
معايير جديدة لتحديد المستحقين للدعم من "التموين"

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتوثيق ونظم المعلومات، إن حذف غير المستحقين من منظومة الدعم يعتمد على 3 محاور، هي: "الدخل والإنفاق والامتلاك".

وأضاف مستشار وزير التموين، لمصراوي، الثلاثاء: "ممكن يكون الدخل صغير والإنفاق عالي يبقى أكيد ليكِ مصدر دخل مش واضح بالنسبة ليا فـبناءً عليه هيتم تحديد أحقية المستفيدين من الدعم وفقًا لـ 3 معايير هي الدخل والإنفاق والامتلاك".

وأوضح مدكور، أنه يجرى الاعتماد على ما يسمى بالوزن النسبي وهو ناتج جمع إجمالي الدخل والإنفاق والامتلاك، موضحًا: "مجموعة معايير - في إشارةٍ لمعايير الدخل والإنفاق والامتلاك - هتحدد البطاقة دي تفضل ولا لأ".

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أعلن عدم الاعتماد على عنصر الدخل فقط في تحديد وحذف غير المستحقين من منظومة الدعم.

وأضاف المصيلحي - في المؤتمر الصحفي الآخير الذي انعقد لمناقشة آخر تطورات تحديث البطاقات التموينية، الأربعاء الماضي: "إحنا ماعندناش دخل الناس كلها"، مشيرًا إلى الانتهاء من دراسة توزيع إنفاق المواطنين للوصول إلى أوزان ترجيحية لعامل الإنفاق.

وأوضح: "قدرنا نوصل لنسبة استهلاك الأسرة في الطعام والشراب، واستهلاك الأسرة في الكهرباء والمياه والسكن، فضلا عن استهلاك الأسرة في التعليم والتليفونات".

اقرأ أيضًا

"مفيش شكوى ما بشوفهاش".. 10 رسائل وقرارات بمؤتمر وزير التموين

إعلان

إعلان

إعلان