إعلان

"التعليم العالي": 28 ألف طالبًا وطالبة مرشحين في الانتخابات الطلابية -مستند

01:44 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور طايع عبد اللطيف رئيس اللجنة العليا للإشراف ومتابعة الانتخابات الطلابية حول اليوم الأول لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد الحكومية.

وأشار التقرير إلى أن ماراثون الانتخابات الطلابية بالجامعات والمعاهد، انطلق أمس بفتح باب الترشح لعضوية الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد.

وأوضح التقرير أن المتقدمين هذا العام للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد بلغ ٢٨٥٧١ طالباً وطالبة بمشاركة ١٥٦ معهدًا، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية، مما يفوق العام الماضي بزيادة قدرها ٢٩٥٧، مشيرا إلى أنه من المنتظر وصول تقارير عن مشاركة الجامعات الخاصة في تدعيم الحركة الشبابية باشتراكها أيضا في تشكيل اتحادات طلابية بها.

وأضاف التقرير أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، على أن تقدم اللجنة تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا باول.

كانت إدارات رعاية الشباب بجميع كليات، أنهت أمس أعمال سحب وتقديم إستمارات الترشح لانتخابات إتحادات طلاب جامعة عين شمس للعام الجامعي 2018-2019.

ومن المقرر أن تُعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين، ويتم تلقى الطعون يوم الإثنين 5 نوفمبر وتُفحص فى اليوم التالى، وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم التالي مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الإتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم إنتخابات الطلاب بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

IMG-20181102-WA0010

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان