إعلان

إفريقيا النواب تبحث مع شيخ الأزهر والبابا تواضرواس آليات التوجه نحو القارة السمراء

07:09 م الأحد 28 أكتوبر 2018

شيخ الأزهر والبابا تواضرواس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد على مدار الأيام الثلاث القادمة، سلسلة من اللقاءات في إطار خطتها لتعزيز التوجه نحو القارة السمراء، مع المسئولين التنفيذين، بالإضافة إلى لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، و قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، للتباحث حول دور هيئة الاستعلامات على الصعيد الإفريقى، لاسيما فى ضوء ترؤس مصر للاتحاد الأفريقى في 2019.

وأضاف رضوان، أن اللجنة ستعقد أيضا لقاءا مع مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في إطار الوقوف على رؤية المجلس لتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية، ودعم دور المرأة الإفريقية.

ومن جهته أشاد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بدور اللجنة خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي، مشيراً إلى أن الخريطة المعدة من قبلهم لتعزيز التوجه نحو إفريقيا متكاملة، وليس بها ثغرة سواء فيما يتعلق باللقاءات مع التنفيذيين أو غير التنفيذيين.

واقترح رشوان، أن تولي اللجنة اهتمامًا أيضا بالجانب الرياضي في خطتها لتعزيز التوجه نحو القارة السمراء، لاسيما لدورها الفاعل في تعزيز الروابط وإضافة البعد الشعبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان