إعلان

​الرئيس السيسي يغادر إلى اليونان للمشاركة بالقمة الثلاثية في "كريت"

07:03 ص الأربعاء 10 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأربعاء، متجهًا إلى جزيرة كريت في اليونان، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة.

وتأتي القمة في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة، نوفمبر ٢٠١٤.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة "كريت" تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

وأضاف "راضي": "تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما يعقد الرئيس أيضًا لقاءً مع الرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسيادس"، لبحث العلاقات المتميزة بين البلدين التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن تناول تعزيز سبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان