إعلان

"جميل": القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا برعاية أسر الشهداء والمصابين

12:27 م الأحد 28 يناير 2018

المستشار محمد جميل

كتبت- عايدة رضوان:

قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا برعاية أسر الشهداء والمصابين في العمليات الحربية والأمنية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "نظام تعيين الفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة رقم 13 من قانون الخدمة المدنية"، والذي نظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والنيابة العامة والإدارية.

وأشار جميل إلى أن الدستور المصري ألزم الدولة برعاية مصابي الثورة والمحاربين القدماء والمصابين وأسر المفقودين في الحرب ومصابي العمليات الأمنية وأزواجهم ووأولادهم ووالديهم والعمل على توفير فرص العمل لهم وذلك علي النحو الذي ينظمه القانون.

وأضاف جميل: "تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الجهاز ستتولي تنفيذ تلك القواعد واختصاصاتها وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين مسئولية تلقي إخطارات الوظائف المناسبة لهذه الفئات من الوحدات الإدارية المختلفة والنظر في طلبات التعيين وتحديد المستندات التي تثبت أحقية المتقدم في التعيين ووضع ضوابط الاختيار وقواعد المفاضلة بين المتقدمين فضلا عن أسس توزيع المرشحين على الوظائف بالوحدات الإدارية".

من جانبه، أشاد اللواء تامر الشهاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالدور البطولي لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمصابين منهم أيضًا، مشيدًا بفضلهم على المصريين وتضحياتهم البطولية.

بدوره، أوضح الجبالي محمد الجبالي رئيس لجنة القوي العاملة في مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية عرفانا منه بفضلهم على مصر.

فيديو قد يعجبك: