بـ 27 تغريدة .. بحريني يهدد قاضي أصدر حكم ضده

02:17 ص الجمعة 19 يناير 2018
بـ 27 تغريدة .. بحريني يهدد قاضي أصدر حكم ضده

وكالات

نشر بحريبنى 27 تغريدة على موقع "تويتر" سب فيها القاضي الذي أصدر حكمًا ضده بإلزامه بدفع مستحقات عامل آسيوي كان يعمل لديه .

ووفقا لصحيفة الأيام البحرينية حكمت المحكمة الجنائية أمس بحبس المتهم لمدة سنوات مع النفاذ عما أسند إليه من تهمة سب وقذف القاضي وتهديده بالقتل.

وتلقت إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية بلاغًا من أحد القضاة أفاد فيه بنشر أحد الأشخاص تغريدات مسيئة لشخصه على موقع "تويترط وذكر اسمه في جميع التغريدات التي بلغ عددها 27 تغريدة تضمنت كذلك عبارات تهديد بالقتل.

ودلت التحريات التي أجرتها الإدارة على صدور التغريدات من حساب واحد تم التوصل إلى هوية صاحبه ومكان إقامته، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بالقبض عليه، وضبط الهاتف المستخدم في إرسال هذه التغريدات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يبلغ من العمر 52 عامًا ويمتلك مؤسسة لبيع المعدات والأدوات الكهربائية، وقام أحد العمال الآسيويين لدى مؤسسته باللجوء إلى المحكمة العمالية، لرفع قضية يطالبه فيها بمستحقاته، فأصدرت المحكمة العمالية حكما بإلزامه صفته صاحب العمل، بدفع 402 دينار للعامل الآسيوي مع منحه شهادة نهاية خدمة.

وشعر الرجل بالصدمة من الحكم الصادر فسأل عن اسم القاضي الذي أصدر الحكم وأخبره الموظفين باسمه وقام باللجوء إلى موقع تويتر ونشر تغريدات مسيئة للقاضي، فأسندت النيابة العامة إليه تهم السب بطريقة علانية بألفاظ تخدش شرف القاضي، وتهديد القاضي بارتكاب جريمة عن طريق الكتابة إلى جانب تسبّبه في إزعاج المجني عليه بإساءة استخدام الهاتف.

 

إعلان

إعلان