إعلان

عميدة آداب بنها تُعلق على سؤال "السيسي رجل المرحلة": "الطلاب ما اشتكوش"

11:18 م الإثنين 01 يناير 2018

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، ورقة امتحان للغة العربية منسوبة إلى كلية الآداب بجامعة بنها، ما أثار جدلًا واسعًا، كونها تحمل سؤالاً تدعو فيه الطلاب لكتابة مقال عن الرئيس السيسي تحت عنوان: "السيسي رجل المرحلة القادمة"، وهو ما اعتبره بعض النشطاء تدخلًا من السياسة في العلم.

وأكدت الدكتورة عبير الرباط، عميد كلية الآداب بجامعة بنها، السؤال الموجود في ورقة الامتحان، مشيرةً إلى أنه جاء لتدريب الطلاب على كتابة المقالات، والنقد الأدبي و"لا يعد سؤالاً سياسياً".

وقالت "الرباط"، في تصريحات لـ"مصراوي": "السؤال اختياري، ضمن ثلاثة أسئلة، ويحق لأي طالب أن يجيب عنه أو لا يجيب"، مضيفةً: "مررت صباح اليوم على لجان الامتحانات، ولم يشتكِ أي طالب من الامتحان، بل سادت حالة من الهدوء بكل اللجان".

من جانبه قال الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، إنه طالب عميدة كلية الأدب بالجامعة بمساءلة أستاذ المادة، لمعرفة مبررات وضع هذا السؤال بالتحديد، مشيراً إلى إنه سيتابع الأمر بنفسه، لحين تسلم التقرير.

يشار إلى أن نص السؤال الأول من امتحان قسم اللغة العربية بكلية آداب جامعة بنها، اليوم الاثنين، جاء على نحو "اكتب مقالًا أدبياً بعنوان السيسي رجل المرحلة القادمة، ثم انقد مقالك من حيث الشكل والمضمون، موضحاً رأيك ومقترحاتك".

26241432_1398067936982649_1890355970_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان