إعلان

الفنانة إيمي سالم تطالب الرئيس بالتصدي لـ "استغلال" المدارس الدولية - فيديو

07:42 م الخميس 07 سبتمبر 2017

إيمي سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجهت الفنانة إيمي سالم، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، تشكو فيها من ارتفاع مصروفات المدارس الدولية بشكل مبالغ فيه، أعقاب تعويم الجنيه، وانخفاض سعره أمام الدولار.

وقالت سالم، إنها أم لثلاثة أطفال أكبرهم في الصف الرابع الابتدائي، والآخران توأم في مرحلة رياض الأطفال KG1، مشيرة إلى أنه الثلاثة مقيدين بالمدرسة الأمريكية الدولية في مصر.

وأضافت أن المدرسة رفعت المصروفات المدرسية بشكل مبالغ فيه في أعقاب تعويم الجنيه: "اللي بدفعه لولادي في السنة الواحدة مقدم فيلا في كمبوند محترم"، مشيرة إلى أنها لن تذكر المبلغ حتى لا يصاب البسطاء بانهيار عصبي، ولكنها تتحدث الآن في 5 أصفار".

وأكدت سالم، خلال "الفيديو"، أن المصروفات التي تدفعها لأبنائها، تكفي لإدخالهم مدارس داخلية بانجلترا، بمصروفات الطيران، لكنها ترفض ذلك رغم إلحاح البعض عليها، لأن الأطفال الذين تعلموا بالخارج فقدوا انتمائهم لبلادهم.

وقالت سالم، إنه بغض النظر عن الإجراءات الاقتصادية التي سيظهر أثرها على المدى البعيد، والتي أدت إلى: انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار، رفع أسعار: الوقود، الكهرباء، والمياه، وما ترتب عليها من رفع أسعار المواصلات والغذاء وغيرها، فإنها تقبل أن تغير أسلوب حياتها في أي اتجاه بخلاف تعليم أبنائها، مؤكدة أن هذه المدرسة هي من أفضل المدارس في مصر.

وتابعت أن صاحب المدرسة عقد اجتماع مع أولياء الأمور، قال فيه إن الزيادة التي تحددها الوزارة للمدارس الدولية، والمقدرة بـ 14% للعام الدراسي المقبل فقط، ستتسبب في خسارة تقدر بـ 80 مليون جنيهًا، قائلة: "لما رجل أعمال يقول خسارة بيقصد خسارة من المكسب، ليه إحنا بس اللي نشيل كل حاجة؟"، مشيرة إلى أنه في حالة اعتراض أولياء الأمور، فإنه يقول إنه قد يضطر لخفض مستوى التعليم أو الاستغناء عن المعلمين الامريكان.

وأكدت سالم، أنها تكون سعيدة جدًا إذا تولى معلمين مصريين مؤهلين بشكل كافٍ التدريس لأبنائها، مقابل استيائها إذا تولى معلمون أمريكيون تعليم الأطفال لأنهم يصابوا بـ"تخلف"، مشيرة إلى أن المعلمين الأمريكان في مصر هم الأقل مستوى في بلادهم.

وطالبت إيمي سالم، أن يكون هناك رقابة وتحكم مستمر من قبل الدولة على هذه المدارس، وأن تسعى الدولة لإنشاء المدارس اليابانية ومدارس النيل، بنفس المواصفات التي أعلنت عنها حتى تزجر المدارس الدولية المخالفة، مناشدة الرئيس بتطبيق القواعد الدبلوماسية على أولياء أمور الطلاب الملتحقين بمدارس النيل.

وأكدت أنه إذا انتصر صاحب المدرسة على قواعد الوزارة ستقوم برفع دعوى قضائية، قائلة: "اعمل حاجة ياريس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان