إعلان

"الوطنية للصحافة":حريصون على تفعيل القانون بحسم على المؤسسات الصحفية

05:24 م الثلاثاء 02 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعاً طارئا ظهر الثلاثاء، لمناقشة تداعيات ما يجري بمؤسسة الأهرام ودُعي لحضور الاجتماع هشام لطفي القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

وأكدت الهيئة في بيان لها، دعمها الكامل للمؤسسات الصحفية القومية ومجالس إداراتها الشرعية ومساندتها في اتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق المؤسسات الصحفية القومية والعاملين بها ومن بينها مؤسسة الأهرام.

وشددت الهيئة على مساندتها لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام الممثل الشرعي للمؤسسة في اتخاذ ما يراه من قرارات وإجراءات مناسبة تحفظ حقوق الأهرام وهيبتها والدفاع عن العاملين بها.


وأشارت الهيئة إلى أنها مستقلة وأنها تعمل في إطار الدستور والقانون الذي يحدد صلاحياتها واختصاصاتها وتقف على مسافة واحدة من كل المؤسسات والعاملين فيها.

وأوضحت أنها حريصة على تفعيل القانون بمنتهى الحسم والحيدة والشفافية على جميع المؤسسات دون تفرقة، وحرصها على تفعيل مواثيق الشرف الإعلامية والصحفية التي تحظر إفشاء أسرار المؤسسات ونشر الأخبار الشخصية للعاملين فيها وتشويه سمعة هذه الكيانات الكبيرة والحرص على علاقات عمل صحية تعلي المبادئ والقيم ولا تهبط إلى الكلام المرسل الذي يسئ أبلغ إساءة لهذه المؤسسات القومية العريقة التي تحوز احترام الرأي العام وتلعب دوراً مهماً في تشكيل وجدان الأمة وتنوير الرأي العام، بحسب البيان.

ولفتت الهيئة إلى اعتزامها الوقوف بحسم ضد أي محاولة للنيل من المؤسسات القومية باعتبارها صحف الشعب وانطلاقاً من ضمان استقلالها وشفافية أدائها وإعمالاً لمواثيق الشرف الصحفي التي تحظر إفشاء أية أسرار يطلع عليها المسئول حال توليه إدارتها بما ينال من قدرها، ولن تتوانى الهيئة في مساندة كافة المؤسسات الصحفية لاتخاذ الإجراءات المقررة قانوناً صوناً لها ودفاعاً عنها.

وكان أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام تقدم باستقالته قبل أن تقبلها الهيئة وتشكل لجنة للتحقيق فيما جاء بالاستقالة من أسباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان