إعلان

سعفان: إطلاق البرنامج الإلكتروني لتفتيش العمل والصحة المهنية 28 مارس بالإسكندرية

01:32 م الإثنين 13 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

عقد محمد سعفان - وزير القوي العاملة، اليوم الاثنين، الاجتماع الرابع للجنة الاستشارية لمشروع التصدير "تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية".

وأوضح سعفان، في بيان صحفي، أن المشروع يهدف إلى تعزيز العمل اللائق في مصر من خلال دعم تحسين الامتثال للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعمال، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والقدرة التنافسية.

وتابع أن المشروع يركز على تحسين النتائج بالنسبة للعمال وأصحاب العمل في القطاعات التصديرية كثيفة العمالة في مصر كالصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية.

وقال الوزير إن هذا المشروع يعمل على تطوير العمل داخل إدارات الوزارة ومديريات ومكاتب العمل بالمحافظات، مشيراً إلى أن تطبيق المرحلة الأولى ستكون في 11 مديرية، وما يقرب من 25 مكتب عمل، مؤكدا ضرورة وضع خطة تغطي باقي المحافظات ومكاتب العمل، من خلال جدول زمنى للانتهاء من تطبيق المشروع، على أن تشمل المرحلة الثانية 50 مكتبا، والثالثة 100 مكتب، مؤكدا أن الخطوة الأولى تكون هي الأصعب ويسهل بعدها تعميم التجربة.

وأعلن سعفان عن إطلاق إشارة البرنامج الإلكتروني لتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية بمكتب برج العرب 28 مارس الجاري بالإسكندرية، مؤكدا أنه يعتبر إنجازاً بعد سنة من توليه الوزارة.

وأشار إلى أن المناخ الصحي بين أطراف العمل الثلاثة يسهل الكثير من الأمور الخاصة بالعمل، ويخفف الأعباء وهو الأمر الذي تسعى الوزارة إلى تحقيقه.

وأعرب وزير القوى العاملة، عن تمنياته بأن يتعاون الجميع في تذليل كل المعوقات أمام العمل حتى ننتقل بمصر إلى مكانتها وننهض بمنظومة العمل، طالبا عقد اجتماع السبت المقبل مع فريق العمل بالمشروع، فضلا عن مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان