إعلان

وزيرة الهجرة: "مصر الخير" ستتولى نفقات نقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج

11:46 ص الإثنين 13 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مؤسسة (مصر الخير) ستتولى نفقات نقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج.

ولفتت مكرم أن المصريين يعانون في عملية نقل جثامين المتوفين بالخارج خاصة أن الأمر يستلزم تقديم (شهادة إعثار) من وزارة التضامن الاجتماعي من أهل المتوفي تفيد بفقر أهله وحاجتهم الماسة لدفع الدولة رسوم شحن الجثامين.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي الهجرة والصحة مع مؤسسة (مصر الخير) برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق بحضور الوزيرين نبيلة مكرم والدكتور أحمد عماد، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الاثنين.

وقالت مكرم إن التعاون بين وزارتي الهجرة والصحة والسكان ومؤسسة مصر الخير جاء بناء على شعور القيادة السياسية بمعاناة المصريين في الخارج في نقل الجثامين ومدى ما يلقونه من مصاعب لإنهاء إجراءات النقل"، مضيفة أن التعاون مع مؤسسة مصر الخير مثال جيد للتعاون بين القطاعين العام والخاص.

ومن جانبه، قال الدكتور علي جمعة، إن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير في هذا التعاون جزء أصيل من واجب المؤسسة تجاه المصريين وتطبيقا لشعارها (من الناس إلى الناس)"، موضحا أن المؤسسة تُكمل هذه الأيام سنتها العاشرة ومسيرتها في التعاون والدعم مع مختلف المؤسسات لخدمة المواطن المصري.

وشدد مفتي الجمهورية السابق، أن التعاون بين الحكومة مع المجتمع المدني والإعلام يمثل ركنا هاما وأساسيا لتحقيق خدمة حقيقية للناس على أرض الواقع، مضيفًا أن نقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج له علاقة قوية بتنمية الإنسان الحي لأن تكريمه هو استشعار بالإنسانية ويسهم بشكل كبير في استقامة منظومة القيم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: