إعلان

وزير التعليم العالي يطالب وفدًا صينياً بزيادة عدد المنح الدراسية إلى بكين

10:38 ص الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:
 
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور لي مينج مدير المركز الدولي للابتكار في مجال التعليم العالي التابع لليونسكو بالصين والوفد المرافق له، بحضور الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجي ودعم السياسات، وذلك بمقر الوزارة اليوم الإثنين.
 
وأبدى عبد الغفار، تطلع الوزارة لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين فى العديد من المجالات وخاصة المجالات الهندسية والتدريب المهني وتأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية لمزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصيني وتدعيم العلاقات.
 
وطالب وزير التعليم العالي بزيادة عدد المنح الموجهة من الصين للطلاب بالجامعات المصرية لتحقيق مزيد من التدريب والتأهيل للكوادر المختلفة.
 
وأشار الوزير إلى أهمية التدريب المهني والذي يقوم على أساس التكنولوجيا العلمية المقدمة لرفع كفاءات التعليم المهني، مضيفا أنه يوجد بمصر 8 كليات تكنولوجية و 154 معهد فنياً موزعة على محافظات مصر تابعين لوزارة التعليم العالي وبها تخصصات مختلفة، معرباً عن أمله في تدريب طلاب المعاهد الفنية بالشركات الصينة الموجودة بمصر.
 
ومن جانبه أكد مدير المركز الدولى للابتكار، أن الهدف من هذه الزيارة هو العمل على تدريب الطلاب بالجامعات والمعاهد المصرية، وتأهيلهم لسوق العمل، وتبادل الأساتذة، والتعاون في مجال البحث العلمي في إطار تعزيز استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الجامعات المصرية.
 
وأشار إلى توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة عين شمس لتفعيل أوجه التعاون بين الجانبين في مجال التكنولوجيا العلمية والتعليم العالي والبحث العلمي وربط التعليم بالصناعة وتأهيل الطلاب لسوق العمل، حيث تم الاتفاق على تدريب عدد من طلاب جامعة عين شمس لمدد قصيرة تتراوح من 6 أشهر إلى عام بالمؤسسات الصينية، وترشيح 10 من طلاب الجامعة لمنح كاملة للدراسة لمدة أربع سنوات بالصين، فيما أضاف الوزير تطلعه لزيادة عدد هذه المنح.

فيديو قد يعجبك: