إعلان

خلال افتتاح المقر الجديد للمنظمة.. الشيحي: مصر تستحق أن تكون مشيرة خطاب مديرة اليونسكو

02:35 م الأربعاء 15 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر كانت إحدى الدول القليلة المؤسسة لليونسكو عام 1945، مؤكدًا أن افتتاح المبنى الإقليمى لليونسكو فى مصر يؤكد اهتمام مصر بالمنظمة وعلاقة عمرها 72عاما.

وأضاف الشيحى، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء على هامش افتتاح المقر الجديد للمكتب الإقليمى لليونسكو، أن التعاون بين مصر اليونسكو فى أمور تعليمية وعملية عديدة فى المجالين الصناعى والتكنولوجى، لافتًا إلى أن التعاون تمثل في نموذج على مستوى العالم بين مصر واليونسكو فى معابد أبو سمبل والمتاحف المتعددة التى تم تنفيذها "المتحف الكبير والإسلامى".

وأشار إلى أن افتتاح هذا المبنى بعد 6 سنوات من بدء العمل فيه يؤكد دعم مصر للتعاون مع اليونسكو وملف السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو ويكون تأكيد لعمق العلاقات مع اليونسكو.

وأكد أن مصر تستحق بتاريخها أن يكون لها مدير لمنظمة اليونسكو للمرة الأولى من خلال ترشيح السفيرة مشيرة خطاب.

ونوه، أن إيرينا بوكوفا كانت سعيدة بحجم المبنى وتشطيبه المتميز، وقالت إنه سيحقق الهدف المرجو منه فى التطور المستقبلى الذى يمكن أن يحدث على مدار 20 عام مقبلة.

وذكر الوزير الذي أطيح به في التعديل الوزاري الأخير، أنها كانت مهتمة للغاية بأن يكون المبنيين إلى جانب بعضهما وهما المقر الإقليمى لليونسكو ومقر اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو لتأكيد العمل المشترك وعمق التعاون.

وافتتح الشيحي والسيدة إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، المقر الجديد لمكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم بالمنطقة العربية "ROSTAS" بمدينة السادس من أكتوبر خلف نادى الصيد (إمتداد التوسعات الشمالية منطقة المنظمات الدولية)، بعد ٦ سنوات من أعمال الإنشاء.

وتفقد الشيحي وبوكوفا المبني الإقليمي الجديد وسط حضور اعلامى واسع بجانب عدد من المسئولين بوزارة التعليم العالي ومسؤولي مكتب اليونسكو بالقاهرة والشرق الاوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان