إعلان

كيف علقت قيادات الإخوان الهاربين حول مقتل الرئيس اليمني السابق؟

08:27 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب: محمود عاشور

نشر عدد من أعضاء جماعة الإخوان، الهاربين في الخارج، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عددًا من التدوينات حول مقتل الرئيس اليمني السابق"علي عبدالله صالح"، رصد "مصراوي" بعضها.

وقال أسامة رشدي، المستشار السياسي لحزب البناء والتنمية: "لم يترك شيطانًا لم يتحالف معه لوأد ثورة الشعب اليمني وحلمه بالحرية، فأحرق البلد واحترق معها".

ونشر وجدي غنيم، فديو له على "فيس بوك" منذ عام 2015، تحدث فيه عن الرئيس اليمني السابق ،نشره مرة ثانية، وقال فيه: "من أعان ظالمًا سلطه الله عليه".

أما ابنة القيادي الإخواني "خيرت الشاطر"، "عائشة" قالت: "قتلوه كما قتل شعبه لسنوات وأفقرهم وأذلهم، النهاية إلى مذبلة التاريخ كنهاية القذافي وصدام".

وقال وائل قنديل، الصحفي رئيس تحرير جريدة الشروق المصرية سابقًا، والمتواجد في قطر: "إجرام علي عبدالله صالح لا يقل ولايزيد عن إجرام الحوثيين".

أما محمد الجوادي: "عاش حياته يحرض على الإخوان، وشاء الله أن يريهم مصرعه دون أن تتناثر دمائه على ثيابه".

بينما قال علي القرة الداغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي: "مقتل المخلوع علي عبدالله صالح على أيدي من سلم لهم الحكم، ضد إرادة الشعب اليمني وللبقاء والعودة إليه بأي ثمن، عبرة لمن يعتبر أن الساحر مهما كان ماكرًا سينقلب عليه سحره".

وأضاف القيادي الإخواني، حمزة زوبع: "مقتل صالح أفشل مخطط السعودية للخروج من ورطتها في اليمن".

وعبرت توكل كرمان، الناشطة اليمنية المؤيدة للجماعة الإرهابية: "نهاية مؤسفة للمخلوع علي صالح، ما كنا في الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته، وذاق وبال أمره".​

فيديو قد يعجبك: