إعلان

الإفتاء تردّ على فريدة الشوباشي بفيديو للشعراوي.. "لا تحزن بعد اليوم"

01:11 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، مقطع فيديو للداعية الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد تصريحات الكاتبة فريدة الشوباشي ضده.

وقالت الشوباشي، في تصريحات صحفية لها، إن الشيخ الشعراوي أثار الفتن في المجتمع المصري، ويعد أداة لتفتيت الوطن العربي.

وعنونت دار الإفتاء المصرية، الفيديو الذي نشرته للشيخ الشعراوي " لن تحزن بعد اليوم - الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله "مقطع يُبكي القلب".

وتناول الشيخ الشعراوي عبر الفيديو، الحديث القدسي "يا ابن آدم، لا تخافن من ذي سلطان، ما دام سلطاني باقيًا، وسلطاني لا ينفد أبدًا، يابن آدم لا تخشى من ضيق الرزق وخزائني ملآنة وخزائني لا تنفذ أبدًا، يابن آدم خلقتك للعبادة فلا تلعب، وضمنت لك رزقك فلا تتعب، فوعزتي وجلالي إن رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودًا".

وتابع الشعراوي في الفيديو: "يا ابن آدم إن لم ترضَ بما قسمته لك، فوعزتي وجلالي لأسلِّطن عليك الدنيا، تركض منها ركض الوحوش في البرية، ثم لا يكون لك منها، إلا ما قسمته لك".

وقدم المحامي سمير صبري، وكيل ورثة الشيخ محمد متولي الشعراوي، بلاغًا للنائب العام ضد الكاتبة فريدة الشوباشي، بتهمة ازدراء الأديان.

وقال صبري في بلاغه "إن فريدة الشوباشي فاجأت الجميع بتصريحات صادرة منها، سواء لبعض الصحف المقروءة أو بعض الفضائيات، والتي تحاول النيل من إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي الذي ترك للمكتبة العربية والإسلامية ما نباهي به الدنيا كلها.

فيديو قد يعجبك: