إعلان

"الأعلى للإعلام": الأزهر مسئول عن معاقبة مخالفي قائمة "علماء الفضائيات"

06:14 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

اجتماع المجلس الأعلى للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصر:

قال صالح الصالحي عضو مجلس الأعلى للإعلام، إن تم اختيار 50 عالمًا من علماء الأزهر، المنوطين بالإفتاء في الإعلام من قبل مؤسسة الأزهر والإفتاء دون تدخل من المجلس، لافتًا إلى أن المجلس اكتفى بإعلان القائمة في مؤتمر صحفي فقط.

وأشار الصالحي، في تصريحات خاصة لــ"مصراوي"، إلى أن القرار جاء بعد مطالبات من المجلس الأعلى للإعلام بمحاولة لوقف الفتاوى الشاذة التي تصدر من بعض الشيوخ في وسائل الإعلام والتي أثارت جدلًا واسعًا خلال الأونة الأخيرة.

وأوضح أن اختيار الأشخاص جاء بمعايير معينة وضعتها مؤسسة الأزهر، مشيرًا إلى أنه "في حالة ظهور أي شخص في وسائل الإعلام غير مدرج اسمه ستوقع عليه العقوبة والأزهر ودار الإفتاء هما المسئولتين عن توقيع تلك العقوبة".

ولفت عضو الأعلى للإعلام إلى أن الأزهر ودار الإفتاء بذلوا جهدًا من أجل اختيار الأسماء، موكدًا أن هذا الأمر جاء بعد مطالبات من المجلس باختيار شخصيات معتدلة ولديهم علم حقيقي للحديث في الإعلام وخاصة الفتاوى.

يذكر أن مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء وضعتا قائمة بخمسين من العلماء مصرح لهم فقط بالإفتاء والظهور على الشاشات والحديث للصحف والمجلات.

وحصل مصراوي، على القائمة التي أعدها الأزهر ودار الإفتاء، والخاصة بأسماء الشخصيات المنوط بهم التعامل مع وسائل الإعلام، والتي تم إرسالها إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي يرسلها بدوره إلى القنوات الفضائية.

وتضمنت القائمة، عضوين فقط من هيئة كبار العلماء وهما الدكتور علي جمعة والدكتور نصر فريد واصل، من بين 24 عضوا للهيئة، فضلا عن عدم وجود أي عضو بمجمع البحوث الإسلامية.

اقرا ايضا:

"الأعلى للإعلام": الأزهر مسئول عن معاقبة مخالفي قائمة "علماء الفضائيات"

بعد استبعاده من قائمة علماء الفضائيات.. كريمة: "لا تلزمني" 

​آمنة نصير عن قائمة "علماء الفضائيات": "أنا عضو برلمان وليس لأحد سلطان علي"

استبعاد "الأزهري وكريمة وسعاد صالح والهلالي" من التعامل مع الإعلام

"الأعلى للإعلام": عقوبات رادعة للمخالفين لقرار قصر الفتوى على العلماء المعتمدين

​"دينية النواب": لم نتدخل في قائمة "علماء الفضائيات".. وقابلة للتعديل

"الأعلى للإعلام": الأزهر مسئول عن معاقبة مخالفي قائمة "علماء الفضائيات"

سعاد صالح: استبعادي من قائمة "علماء الفضائيات" ضد الإسلام والدساتير

​"دينية النواب": لم نتدخل في قائمة "علماء الفضائيات".. وقابلة للتعديل

فيديو قد يعجبك: