إعلان

بالصور- 6 مشاهد تلخص تفقد الرئيس لإجراءات تفتيش الحرب بالجيش الثالث الميداني

02:14 م الأحد 29 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية للفرقة 19 مشاة، بالجيش الثالث الميداني بعد تطويرها ورفع كفاءتها القتالية والفنية وتسليحها بأحدث الأسلحة والمعدات في جميع التخصصات بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام تحت مختلف الظروف.

جاء ذلك بالتزامن مع الذكري 44 لانتصارات أكتوبر، الذي نفذ خلالها أبطال التشكيل العديد من البطولات التي يزخر بها تاريخنا العسكري والوطني.

بدء المراسم

أكد للواء أ.ح محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني، أن رجال الجيش الثالث الميداني ماضون بكل قوة للحفاظ على أعلى درجات الاستعداد القتالي العالي والتدريب الجاد للدفاع عن الوطن، وتنفيذ جميع المهام التي تسند اليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة.

عرض فيلم تسجيلي

وشاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً يجسد الدور التاريخي الذى قام به التشكيل ضمن منظومة الجيش الثالث الميداني منذ إنشائه بعد حرب يونيو 1967 ومشاركته في معارك الاستنزاف.

كما كان في طليعة قوات العبور بحرب أكتوبر المجيدة، وسطر العديد من الملاحم المضيئة منها معركة "لسان بور توفيق"، ومعركة "النقطة 149" التي تعد من أقوى نقاط العدو الحصينة وأخطرها على خط بارليف ومعركة "عيون موسى".

تقرير الكفاءة القتالية

واستمع الرئيس إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية بما يتناسب مع ما يتطلبه مسرح عملياتها ذو الطبيعة الجبلية الصعبة من قوات على درجة عالية في التدريب والكفاءة البدنية وأيضًا نظم التسليح.

المرور على القوات

وقام القائد الأعلى بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها وقدرتها علي تنفيذ المهام المختلفة. كما تفقد معرضا لاحدث المنظومات القتالية والفنية التي زودت بها التشكيلات والوحدات في كافة الافرع الرئيسية والقيادات والهيئات والادارات التخصصية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

كلمة وزير الدفاع

"فى حياة شعب مصر العظيم وتاريخه الوطني العريق أحداث وإنجازات كبار ستبقي خالده أبد الدهر تحفظها ذاكره تاريخنا الوطني و العسكري وستبقي في ضمير أمتنا جيلاً بعد جيل تستلهم منها الأجيال القادمه أسمي معاني القيم وأنبل المبادئ للوطنية المصرية في التضحيه والفداء و من بين هذه الأحداث و الإنجازات الكبار يبرز نصر أكتوبر المجيد الذي حققته القوات المسلحه في السادس من أكتوبر عام 1973.

أبرز الحضور

حضر إجراءات التفتيش المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وأعضاء مجلس النواب، ولفيف من كبار الإعلاميين والشخصيات العامة.

فيديو قد يعجبك: