إعلان

استمرار قوافل متابعة المدارس.. والتعليم: 2018 بلا أمية

03:26 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجهت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، بإرسال قوافل للمتابعة الجماعية على مستوى المحافظات؛ لتقييم الأداء في كافة مراحل التعليم الأساسي، باعتبارها مرحلة تأسيس وتأهيل الطلاب.

وأكدت قاسم، في بيان، الثلاثاء، أن فريق المتابعة الجماعية يستهدف متابعة المدارس والإدارات الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أن الإدارة تستقبل المشكلات والتليفونات، وعلى الفور يتم  تشكيل لجنة لبحث الشكوى، وإزالة الفساد والظلم، مشددة على ضرورة الإبلاغ عن المشاكل في المدارس لسرعة حلها والبت فيها.

وأشارت قاسم إلى أن القوافل، تابعت بعض المدارس بإدارات الوراق، وشمال الجيزة التعليمية، والدقي، ومدرسة اللواء محمد نجيب بنين بإدارة شمال الجيزة التعليمية.

وأكدت البلاغ عن عدم وجود برامج علاجية للطلاب الضعاف، ولا يتم تفعيل فترة إثراء وتنمية مهارات القراءة والكتابة، وعلى الفور استجابت اللجنة، وتم الإقرار بأنه فى غضون شهر لن يكون هناك أمية بالمدرسة على أن يكون العام الدراسي 2017/2018 بلا أمية.

وأضافت أنه وُجد بالمدرسة سبورات وتشوينات بمعمل الأوساط، وسبورات ذكية معطلة، وتم استدعاء مسئول التطوير وجاري تعليق السبورات الذكية.

 

 

 

To:
Masrawy Editors;

"طفلين وبس" .. مبادرة حكومية  للحد من الزيادة السكانية

 

القاهرة – مصراوى:

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ان حل مشاكل الأمية والبطالة والفقر تأتي علي رأس أولويات الحكومة ، وأن وجود بنية معلوماتية قوية بكل المحافظات المصرية والوزارات المعنية للمساعدة في وضع الحلول الصحيحة لحل تلك المشاكل.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته وزارتا التنمية المحلية والصحة اليوم الثلاثاء بالمركز القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة لمناقشة الاستراتيجية القومية للسكان وخطة خدمات تنظيم الأسرة والحملات الإعلامية والمتابعة الميدانية. وعدد من قيادات الوزارتين ومحافظى القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وقنا وسوهاج ومطروح وبني سويف والفيوم وكفر الشيخ ودمياط والمنيا وأضاف "الشريف" ان الحكومة لديها برنامج قومي للقضاء علي الأمية مشيراً إلي ان قضية السكان تعد "قضية القضايا"، ونسعي لتكون كافة محافظات مصر بلا أمية خلال الثلاث سنوات القادمة

وقال الشريف انه لابد من وجود خطة تنفيذية لكل محافظة لخفض السكان ومحو الأمية، وخفض نسبة الفقر الى ٥٠٪، وتشغيل مليون شخص في القرى المصرية، حيث ان الموارد موجودة لتشغيل المصريين والقضاء على الأمية.

وطالب الوزير بالانتهاء من تدقيق خطط المحافظات فيما يخص محو الأمية والسكان خلال أسبوعين .، مشيرا إلى أن مصر تزيد ٢ مليون و٤٠ الف نسمة، ولابد  ان نوفر لهم الطعام وخلال ٣ سنوات يحتاج هذا العدد الى ٢٠ الف حضانة ، وخلال ست سنوات يحتاج هذا العدد ١٠٠ الف مدرسة، وبعد ٢٠ عام يحتاجوا نصف مليون منزل، وخلال ٢٥ عام يحتاجوا ٢ مليون وظيفة، ونستهدف خفض نسبة الزيادة الى ٢٥٪ لخفض النسب السابقة

وأضاف:" هدف فريق العمل الموجود من محافظين ووزارتي الصحة والتنمية المحلية ،هو الوصول الى وحدة فكر وجمع الملاحظات العملية عن كل محافظة،ليكون الاستهداف دقيقاً

واعلن الشريف بدء تنفيذ الخطة الاستراتيجية المنضبطة للسكان على مستوى المحافظات بعنوان " تنمية مصر طفلين وبس"، وأشار إلى ضرورة وضع خطة تنفيذية علي مستوى كل محافظة فيما يخص مشكلة الزيارة السكانية والامية ، كما شدد الوزير علي ضرورة وجود مؤشرات متابعة علي ارض الواقع لكل تلك المشاكل  

ومن ناحية اخرى قال الدكتور هشام الهلباوي، مستشار وزير التنمية المحلية لتطوير الإدارة المحلية، إن هناك استراتيجية قومية بشأن قضية محو الأمية٫ مشيراً إلى أن هناك ١٢ مليون أمي في مصر، والنسبة الأعلى للأمية في محافظة أسيوط.

وأضاف "الهلباوي" ، أن هناك ٩ محافظات خلال عام يمكن أن يصبحوا بدون أمية، مشيراً إلى أن هناك محافظات أخرى تحتاج مدة عامين، ومجموعة من المحافظات تحتاج إلى ٣ سنوات للقضاء على الأمية. وأوضح مستشار وزير التنمية المحلية لتطوير الإدارة المحلية، أن هناك حصر كامل لعدد الأميين في كل مركز بالمحافظات، مشيراً الى أنه يمكن القضاء على الأمية في مصر خلال ٣ سوات .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان