إعلان

بعد الاتفاق مع "روما" و"CNN" للترويج للسياحة.. خبراء: خطوة جيدة رغم تأخرها

09:44 م الأحد 15 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

عرضت مصر أمس، 20 إعلانًا عن المعالم السياحة في مباراة فريقي روما ونابولي الإيطاليين، وسط حضور جماهيري كبير، ضمن اتفاق أبرمته وزارة السياحة مع نادي روما الإيطالي للترويج السياحي لمصر في مبارياته، وشبكة "سي إن إن" التي تقوم بتعريف السائحين بمصر.

وقال وزير السياحة، يحيى راشد، في تصريحات له أمس، إن "الشراكة مع "سي إن إن" تعتبر خطوة وثيقة في مسيرتنا نحو التوجه بقوة للأسواق الخارجية من خلال مؤسسات إعلامية ذات سمعة طيبة مثل سي إن إن، وهذه الشراكة تساعدنا في إنجاز جزء من إستراتجية الترويج الدولية من خلال نافذة قوية للجمهور المستهدف". فيما أشاد خبراء سياحة بالخطوة الحكومية.

وقال عصام علي، خبير السياحة، إن تحركات وزارة السياحة والتي تزامنت مع انطلاق الموسم السياحي الشتوي 2018 خطوة جديدة ومهمة للغاية بالرغم من أنها متأخرة.

وأوضح "علي" في تصريح لـ"مصراوي"، أن دول الإمارات وتركيا وتونس استخدموا الترويج بهذا الشكل خلال السنوات الأخيرة الماضية للترويج عن مقاصدهم السياحية، التي حققت لهم رواجا سياحيا كبيرا.

وأضاف الخبير السياحي، أن اختيار نادي "إيه اس روما" داخل إيطاليا نابع من إصرار وزارة السياحة لاستعادة أعداد السوق الإيطالي الوافدة إلى مصر أيام الذروة السياحية خاصة أن وزارة السياحة تعلم تماما أن السوق الإيطالي هو أول سوق في العالم تخطى عدد سائحية في مصر عام 2004 نحو المليون سائح".

وأشار إلى أن اختيار وزارة السياحة لـ CNN جاء بعد إغلاق الوزارة لعدد كبير من مكاتبها في الخارج بهدف استعادة السياح الأمريكيين وبعض الدول السياحية الأخرى، في محاولة لكسر أعداد عام 2010 وتحقيق نسب إشغال 20 مليون سائح بحلول عام 2020.

وأكد رجل الأعمال كامل أبو علي، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، أن الحملات التسويقة لمصر في الخارج مهمة جدًا خلال الفترة المقبلة خاصة ونحن مقبلين على الموسم الشتوي.

وأضاف أبوعلي في تصريح لـ"مصراوي"، أن نسب الاشغال في الفنادق هذا العام أفضل من العام الماضي، مضيفًا أنه لولا تأخر وزارة السياحة في بدء الحملات الترويجية لأصبح الموسم أفضل، خاصة أن السوق السياحي يحتاج إلى حملات أكثر في المرحلة المقبلة.

من جانبه قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، إن التعاقد مع نادي روما الإيطالي مفيد للغاية للسياحة في مصر، فهي أداة من أدوات التسويق لجذب السياح من مختلف دول العالم.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن ظهور معالم للسياحة المصرية في مباريات روما بمثابة دعاية لا تقدر بمال للسياحة المصرية، لأنها ستعكس الاستقرار الأمني للدولة، خاصة بعد تدهور القطاع في الفترة الأخيرة، بسبب التوتر الأمني التي شهدت الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان