إعلان

القوى العاملة: قاعدة بيانات متكاملة بمديريات المحافطات لتسجيل راغبي العمل

01:28 م الخميس 11 أغسطس 2016

وزير القوي العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعليماته لمديري مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة بمؤهلات وتخصصات ومهن راغبي العمل من خلال استمارة يتم تصميمها ووضعها علي موقع كل مديرية للإسهام في تحقيق التوافق بينها وبين فرص العمل المتاحة التي تتوافر بالمديريات، ما يسهم في الحد من مشكلة البطالة.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، قامت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بإنشاء قاعدة البيانات وتم التسجيل عليها الكترونياً من خلال الرابط المنشور علي الصفحة الرسمية لمديرية قوي عاملة الإسكندرية ، وصفحة ملتقى الوظائف ، فضلا عن الصفحة الرسمية لديوان المحافظة ، والرابط هو: .. اضغط هنا

   
وقال محمد قنديل - مدير المديرية، إن خدمة التسجيل علي استمارة راغبي العمل تقدم بدون مقال من المديرية ويتم ذلك وفقاً للخطوات التالية، يقوم المواطن بفتح الرابط من خلال برنامج متصفح google  أو firefox .، ثم يملئ البيانات الخاصة به على النموذج المعد لذلك ، بعد ملئ البيانات والضغط على مفتاح إرسال يتم تسجيل البيانات تلقائياً على قاعدة البيانات المعدة لذلك .

وأشار إلي أنه بمجرد نشر الرابط فى الصفحات المشار إليها تفاعل المواطنون مع الصفحة حيث وصل التسجيل بعد مرور نصف ساعة إلى عدد أكثر من 120 مواطنا .

وأضاف أنه سيتم التواصل مع أجهزة الإعلام بالمحافظة لتوعية الشباب لتغيير ثقافة العمل، وحثهم على العمل بالقطاع الخاص، والعمل الحر، فضلا عن توعية أسرهم أن سوق العمل في مصر يحتاج الى التخصصات الفنية والمهنية.

فيديو قد يعجبك: