إعلان

بالفيديو - "النمنم": لم أندم على قبولي منصب وزير الثقافة وسأستقيل في هذه الحالة

09:30 ص السبت 30 يوليو 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مصر والعالم العربي الأقل إنتاجًا في عناوين الكتب والأقل من حيث ما يطبع من الكتب وذلك وفق لتقرير منظمة اليونسكو عن حالة الكتاب في العالم، مشيرًا إلى إن نسبة قراءة الكتب في مصر ليست مرتفعة فضلا عن نسبة الأمية والتي تصل ل40% من عدد السكان.

وأضاف النمنم - في لقاء تلفزيوني ببرنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس الجمعة - :"وزارة الثقافة مسئولية ثقيلة وصعبة، وقد سبق وأن عرضت علي وزارة الثقافة 3 مرات إحداهما بعد 25 يناير وقبل أن يأتي الإخوان وعرضت علي مرتين بعد 30 يونيو واعتذرت وتدخل صديقي منير فخري عبدالنور وقالي أنا شايف إن البلد تحتاجك، وأنا لم أندم على موافقتي فأي قرار اتخذه يكون مدروس، ولو تبين إنه خطأ سأنسحب فورًا وبلا تردد".

وأكد وزير الثقافة، إن منصب وزير الثقافة في مصر ليس وزير كتب نظرًا لارتفاع نسبة الأمية وتركز أرقام ومعدلات النشر في مصر في دور النشر الخاصة والكبيرة، لافتًا إلى إن الاهتمام فقط بالكتب سيهمش 40% من نسبة السكان الأميين.

وأوضح حلمي النمنم، أن وزارة الثقافة يجب أن تهتم بكل جوانب الثقافة والفنون التي تهم الأميين ومن لا يقرأون، مؤكدًا وضعه الشارع نصب عينيه بعد توليه منصب وزير الثقافة وذلك بعد إهمال الشارع فنيا وثقافيا لسنوات طويلة وتنفيذا لفكرة العدالة الثقافية بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان