إعلان

التعليم: الطالب الذي ستتطابق إجابته مع نموذج امتحان اللغة العربية المٌسرب "غشاش"

02:07 م الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال بشير حسن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجري الآن تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، ومعرفة مدى تطابق إجابات الطلاب مع نموذج الإجابة الذي تم تسريبه خلال الامتحان، الأحد الماضي، وذلك وفقًا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وأكد حسن، خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه في حالة تطابق إجابة أي طالب مع نموذج الإجابة الذي تم تسريبه، سيتم اعتبار الأمر "غش"، ويرسب الطالب في المادة.

ولفت حسن إلى أنه من المستحيل أن تتطابق إجابة طالب مع نموذج الإجابة بشكل حرفي، مهما كان الطالب متفوق، قائلًا: "توارد الخواطر مايوصلش لكل كلمة وكل حرف".

وكانت صفحات الغش الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تمكنت من نشر نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، وذلك بعد بدء الامتحان بساعة، ووجه رئيس الوزراء بتصحيح العينة العشوائية للمادة، ومطابقتها بنموذج الإجابة المسرب.

كما تمكنت صفحات الغش من نشر امتحان التربية الدينية، ما دفع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى إلغاء الامتحان، واختبار الطلاب فيه يوم 29 يونيو المقبل.

وبالنسبة لرئيس لجنة مدرسة البداري بأسيوط، الذي اعتذر عن استكمال الامتحانات، بسبب عدم تمكنه من السيطرة على حالات الغش الجماعي، قال حسن إن رئيس اللجنة سيأتي إلى وزارة التربية والتعليم لتوضيح أسبابه، ليتم إعلانها للرأي العام في الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان