إعلان

التعليم: 94% نسبة النجاح بعد تصحيح عينة عشوائية لامتحان اللغة العربية بالثانوية

02:10 م السبت 11 يونيو 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة العربية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، الدور الأول، نظام حديث، الذي أداه الطلاب الأحد الماضي.

وأشار بيان صحفي، اليوم السبت، إلى أن تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية أسفر عن نسبة نجاح 94%، لافتًا إلى أنه لم يحصل أي طالب بالعينة على الدرجة النهائية. 

وأضاف البيان أنه بمقارنة نسبة عينة مادة اللغة العربية بالسنوات السابقة، تبين أن نسبة النجاح بلغت 92.4% في عام 2014/ 2015، فيما بلغت 91.2% عام 2013/ 2014، لافتًا إلى أنه بمقارنة شرائح الدرجات بالسنوات السابقة تبين أنها تقترب من بعضها البعض، إلا أنه في عام 2013/ 2014، حصل 5 طلاب على الدرجات النهائية.

يذكر أن صفحات الغش الالكتروني تمكنت من نشر نموذج إجابة امتحان اللغة العربية بعد بدء الامتحان بساعة، وكلف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتصحيح العينة العشوائية للمادة، ومقارنة إجابات الطلاب بنموذج الإجابة الذي تم تسريبه، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة تطابق إجابة أي طالب مع نموذج الإجابة سيتم اعتباره "غشاش" ويرسب في المادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان