إعلان

"الأطباء" تتلقى شكوى من مركز النديم وتطالب الصحة التزام القانون

02:05 م الخميس 07 أبريل 2016

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تلقت نقابة الأطباء شكوى من أطباء مركز النديم تفيد بمحاولات إدارة العلاج الحر لإغلاق عيادة النفسية والعصبية بالمركز، بالمخالفة لنصوص القوانين المنظمة لذلك.

وأعلنت نقابة أطباء مصر أن إجراءات محاولة إغلاق عيادة مركز النديم – التي تُدار تحت إشراف أستاذة للطب النفسي – جاءت مخالفة للقانون الذي يُنظم المنشآت الطبية رقم : 51 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم : 153 لسنة 2004؛ حيث أن القانون به ضوابط ومحددات لأحوال وطريقة غلق المنشأة الطبية وهو ما لم يتوفر بحالة عيادة مركز النديم .

وقد حددت المادة 11 من القانون أنه يجب إعلان مدير المنشأة بأية مخالفة بها لإزالتها فى مهلة أقصاها ثلاثون يومًا، وهو ما لم يتم رسميًا، كما أن مادة 16 من القانون تُقر أن أي إغلاق للمنشأة هو إغلاق مؤقت ولا يكون نهائيًا إلا بحكم قضائي، لذا فإن نقابة أطباء مصر تهُيب بوزارة الصحة الالتزام بالقانون في جميع الخطوات التي تقوم بها للتنبيه بأية مخالفات تقوم بها أية منشأة طبية .

وتهيب النقابة بالوزارة بمزيد من الرقابة على الكثير من المنشآت الطبية غير المرخصة ، أو التي يعمل بها من لا ينتمون لمهنة الطب أصلاً ، والتحكم في سيل المواد الدعائية التي تمتلئ بها القنوات الفضائية لأمور أقرب ما تكون إلى الدجل والشعوذة منها إلى الممارسة الطبية السليمة .

فيديو قد يعجبك: