إعلان

المصريون يحتفلون بـ "يوم الشهيد"....ومغردون:" تحية للرجال"

02:52 م الأربعاء 09 مارس 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والتي تواكب ذكري استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الاسبق في التاسع من مارس عام 1969 خلال معارك الاستنزاف .

وفي ذات السياق، قال العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة، إنّ يوم التاسع من مارس كل عام تحتفل خلاله القوات المسلحة بذكرى "يوم الشهيد والمحارب القديم"، الذي خلّد استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي نال الشهادة على جبهة القتال يوم 9 مارس 1969.

وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحته على "فيسبوك"، أنّ القوات المسلحة تتقدم بهذه المناسبة بكل التحية والتقدير لشهداء مصر الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها، وقدموا ببطولات نادرة، وسطروا بأيديهم أروع ملاحم الفداء والوطنية.

و تابع: "التاريخ سيتوقف كثيرًا أمام ما قدمه أبناء الجيش المصري البواسل ورجال الشرطة المدنية الشرفاء، من تضحيات عظيمة، لحماية الأمن القومي، ودعم الاستقرار ومواجهة الفوضى، في أوقات عصيبة مرت بهذا الوطن".

ومن جانبها، نظمت محافظة الإسماعيلية مسيرة شبابية شارك فى إقامتها مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والقوى العاملة والثقافة وبمشاركة أعداد كبيرة من الشباب والطلائع وطلبة المدارس، في إطار الاحتفالات بيوم الشهيد وإحياء ذكرى الشهيد الراحل الفريق عبد المنعم رياض، والتي توافق التاسع من مارس من كل عام.

وخلال مراسم الاحتفال قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بوضع أكاليل الزهور على تمثال الشهيد عبد المنعم رياض بالمنطقة "نمرة 6" المواجهة لقناة السويس والتي شهدت استشهاد البطل الراحل في تلك المنطقة.

وقام اللواء أح محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميداني يرافقه اللواء احمد الهياتمي محافظ السويس ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثالث الميداني .

كما قام اللواء أح ايمن عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية يرافقه الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة المركزية العسكرية .

وقام اللواء أح وحيد عزت قـائد المنطقة الغربية العسكرية يرافقه اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح ومدير الأمن بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الغربية.

كما قام اللواء أح محمد الز ملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية يرافقه المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الشمالية العسكرية .

وقام اللواء أح يحي الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يرافقه المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط ومدير الامن بوضع اكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواحهم الطاهرة .

وفى إطار مشاركة وزارة الداخلية للقوات المسلحة احتفالها بيوم الشهيد والمحارب القديم أناب اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة يرافقه وفد من قيادات الشرطة بوضع اكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول.

كما أناب مديري أمن المحافظات بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بالمحافظات وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة .

وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بتدشين هاشتاج "يوم الشهيد" لإحياء ذكرى شهداء الوطن، وتصدر هذا الهاشتاج المركز الثاني لأعلى متابعة على "تويتر".

1

2

3

4

5

6

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان