إعلان

التاكسي النهري يعمل بكامل طاقته خلال 6 أشهر.. والقاهرة والجيزة سبب تأخر التراخيص

05:33 م الجمعة 04 مارس 2016

التاكسي النهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

افتتح الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل والمواصلات، مشروع التاكسي النهري تجريبًا الأربعاء الماضي، إلا أن المشروع لم يدخل مرحلة العمل ونقل الركاب بشكل رسمي حتى الان.

ماذا حدث؟

قال هشام حمامة، مسؤول أحد الشركات الثلاث المستثمرة في مشروع التاكسي النهري، إن المراسي والمحطات النيلية لازالت في مرحلة التجهيز والإنشاء، فمن غير المعقول أن يتم نقل الركاب دون تجهيز المراسي بشكل آدمي يخدم الركاب ويحافظ على سلامتهم.

وأضاف حمامه في تصريحات لمصراوي، نقوم الآن بتجهيز وسائل الأمان، وتجهيز مجرى النيل، وإنشاء المحطات والمراسي، لافتًا إلى إنشاء المحطات الثلاث وهو (التحرير - منيل الروضة - العجوزة) ستستغرق نحو 6 شهور، وبعدها يتم تشغيل التاكسي بشكل رسمي ليمر على الثلاث محطات.

وتابع حمامه، أن محطة التحرير سيتم تجهيزها لتكون صالحة للركاب بعد شهر واحد، وبعدها يمكن أن يعمل التاكسي "رايح جاي" من محطة التحرير وحتى محطة المعادي نقطة انطلاق التاكسي.

وأكد أنه خلال هذه المدة، فإن الشركة أرسلت السائقين إلى هيئة النقل النهري لأخذ دورات تدريبية حول القيادة، مؤكدًا أن قيمة العقد بين الشركة والوزارة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وأنه تم توقيع العقد رسميًا بعكس ما أشيع في بعض المواقع الإلكترونية.

انتظار التراخيص

من جانبه، قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، إن ملف التاكسي النهري كان مهمل وغير مهتم به، وأن الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل قام بإحياؤه من جديد من خلال طرحه للمستثمرين.

ونفى إبراهيم في تصريح لمصراوي، تعطل مشروع التاكسي النهري، وقال إن تراخيص التاكسي لا زالت عند محافظتي الجيزة والقاهرة، وأن الوزارة في انتظار الحصول على التراخيص للبدء في تشغيل التاكسي رسميًا.

وأضاف إبراهيم، أن المشكلة كلها في عدم تحديد جهة الاختصاص في النقل النهري، فالموضوع متشعب بين وزارة النقل، والري، والتنمية المحلية، مشيرًا إلى أن هذه كارثة كبيرة لعدم تحديد جهة الاختصاص.

وأوضح إبراهيم أن قيمة المشروع تقدر بنحو 10 مليون جنيه، وأن المستثمرين قاموا بشراء نحو 15 وحدة، ثمن الواحدة منها نحو 600 ألف جنيه، مؤكدًا أن الموضوع متوقف على محافظتي القاهرة والجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان