إعلان

البابا تواضروس يوفد 6 مطارنة لتجليس مطران القدس غدًا

08:39 ص الجمعة 04 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كلف البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وفدا من 7 مطارنة للسفر إلى القدس لحضور حفل تجليس  مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى الجديد غدا السبت.
يضم الوفد الأنبا سرابيون - مطران لوس أنجلوس، والأنبا اثناسيوس - مطران فرنسا، والأنبا بنيامين مطران المنوفية، والأنبا بوفتونيوس مطران سمالوط، والأنبا تادرس مطران بورسعيد، والأنبا كيرلس مطران ميلانو النائب الباباوي بأوروبا، والأنبا يسطس رئيس دير الأنبا انطونيوس.
ومن المقرر أن تجرى صباح غد السبت مراسم تجليس المطران الجديد حيث يدخل البلدة القديمة بالقدس من باب الخليل ويستقبله كهنة ومطارنة جميع الطوائف المسيحية هناك والكشافة المسيحية وترافقه حتى ساحة كنيسة القيامة حيث يقام الاحتفال الرسمي لتجليسه على أن تستضيفه طائفة الأرمن ليضع الأنبا أنطونيوس سجادة حمراء ووسادة على الصخرة التي غسل عليها جسد المسيح، ليزور بعد ذلك قبر السيد المسيح والكنيسة المصرية داخل كنيسة القيامة.
وعقب انتهاء زيارته لكنيسة القيامة .. يتوجه المطران الجديد إلى مقر بطريركية الأقباط المصريين الملاصقة لكنيسة القيامة ليزور قبر سلفه الأنبا أبراهام، قبل أن تبدأ مراسم تجليسه بحضور الوفد الكنسي المصري الرفيع.
وكان البابا تواضروس الثاني رسم يوم الأحد الماضي الراهب القمص ثيؤدور الأنطونى مطرانا للقدس باسم الأنبا أنطونيوس، خلفا للأنبا أبراهام الذي توفي في شهر نوفمبر الماضي.
ويعتبر مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، ومقره بالقدس، ثاني أهم منصب في الكنيسة الأرثوذكسية بعد البطريرك نظرا لمكانة مدينة القدس في الديانة المسيحية.

الانبا أنطونيوس مطران القدس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان