إعلان

قائد القوات البحرية: رجال القوات المسلحة يمارسون مهامهم لحماية سواحل مصر

11:02 ص الخميس 17 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية – (أ ش أ):

أكد اللواء أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث القدرات القتالية للقوات البحرية وفقا لأحدث المنظومات العالمية، وقال إن رجال القوات البحرية بما يملكوه من تدريب راقٍ ووحدات وأسلحة بحرية تواكب أحدث القطع البحرية بالعالم يمارسون مهامهم بكل قوة وحزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية ضد أي أعمال عدائية خارجية أو داخلية .

وأشار قائد القوات البحرية في كلمته خلال المناورة البحرية بالذخيرة الحية " ذات الصواري 2015 "، إلى أهمية المناورة في التأكد من قدرة جميع العناصر المقاتلة والتخصصية داخل القوات البحرية علي مواكبة التطور المتسارع في نظم وأساليب القتال البحري بما يتناسب مع طبيعة العدائيات والتهديدات البحرية المحتملة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قد شهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية التي نفذتها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، باشتراك عناصر الوحدات الخاصة البحرية والهليكوبتر المسلح وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.

وتتضمن المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب علي مهام العمليات والتي من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري وتامين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الاهداف المعادية بالصواريخ السطح سطح والسطح جو والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق .

ورفع السيسي علم مصر على متن الفرقاطة فريم " تحيا مصر" التي تشارك لأول مرة في انشطة وفعاليات المناورة ، واستمع إلى عرض تتضمن الفكرة التكتيكية للمناورة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان