إعلان

رئيس "القابضة للمطارات" يطلع مسؤولا سودانيا على التجربة المصرية في تطوير المطارات

01:44 م الجمعة 11 مارس 2016

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

عقد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس إسماعيل أبوالعز اجتماعا موسعا بالوفد السوداني، برئاسة الفريق يوسف إبراهيم نائب رئيس شرطة الطيران المدني بالسودان وممثلين عن القابضة للمطارات السودانية ومطار الخرطوم وسلطة الطيران المدني ووزارة المالية بالسودان .

وتم خلال الاجتماع، إطلاع الجانب السوداني على التجربة المصرية في تطوير المطارات، والنجاحات التي حققتها الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية منذ نشأتها والموقف المالي وموقف العمالة وكيفية حساب تكلفة الخدمات بالمطارات والملاحة الجوية والقوانين المنظمة لعمل الشركة القابضة .

وأوضح المهندس أبوالعز أن الشركة القابضة تعمل في ظل منظومة الطيران المدني برئاسة الطيار حسام كمال وزير الطيران، لافتا إلى أنها حققت أعلى فائض في تاريخها بلغ 1ر1 مليار جنيه .

وتناول الاجتماع تجربة الشركة القابضة في المساهمة في إنشاء بعض الشركات المساهمة مثل ايروتل، وايروسبورت، وسمارت، وشركة مطار القاهرة للسياحة وغيرها من الأنشطة غير الملاحية.

وأشاد الوفد السوادني بتجربة الشركة المصرية القابضة للمطارات وأهمية الاستفادة منها في تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للمطارات في السودان وتيسير العقبات التي تتعرض لها من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية.

شارك في الاجتماع الكابتن محمد عباس والمحاسب مجدي إسحاق مساعدا رئيس الشركة، وسمير حلمي مدير عام الأمانة العامة، ورجب حافظ مدير عام الشؤون المالية بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، وقام الوفد السوداني بزيارات ميدانية لمطار القاهرة الدولي والشركة المصرية للمطارات والشركة الوطنية لخدمة الملاحة الجوية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان