إعلان

جابر نصار يكرم رئيس وزراء الكونغو.. ويؤكد: علينا الاتحاد للتغلب على الصعاب

12:05 م السبت 06 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن التحديات التي تواجهها قارة إفريقيا صعبة وكبيرة ولا يمكن التغلب عليها إلا بالاتحاد والعمل سويا لمصلحة شعوب القارة.

وأضاف نصار ـ خلال كلمته على هامش محاضرة رئيس وزراء كونغو الديمقراطية، بعنوان "القيادة الحوكمة والتنمية في إفريقيا" بقاعة الاحتفالات الكبرى، ـ أن إمكانيات القارة الإفريقية تؤكد بما تملك من موروث حضاري وإمكانيات بشرية وطبيعية هائلة قدرتها التى تسعى بها إلى التقدم والازدهار ومستقبل مشرق، مؤكدا اننا نعتز بتلك الزيارة والرسالة التاريخية منها وتعظم مقدرات هذه القارة وتؤدى لإشاعة الثقة بين جنبات القارة وشبابها ومواطنيها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تهتم بالتعاون بينها وبين بلدكم الصديقة نحو الخير والنماء، مضيفًا "أهلا بكم فى جامعة القاهرة".

وتابع نصار، أن المصريين جميعا يقدرون إسهام الكونغو كبلد الصديقة في نمو القارة الإفريقية وتقدمها ويوقنون أن الماء الذى نحيا به ونشربه سويا وهو ماء النيل يجعل الروابط بين شعبينا أكثر قوة وأكثر متانة وأكثر سعيا إلى مستقبل مشرق.

وقام الدكتور جابر نصار،رئيس جامعة القاهرة، على هامش المحاضرة، بتكريم ماتاتا بونيو مابون، رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية، واعطائه درع الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان