إعلان

نائبة المصريين الأحرار: توفيق عكاشة لم يخترق القانون بمقابلة السفير الإسرائيلي

02:35 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد :

علقت نادية هنري النائبة البرلمانية عن حزب المصريين الأحرار، على واقعة استضافة النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلي في منزله، بأن النائب لم يخترق القانون، وكان يجب ألا يناقش هذا الأمر داخل البرلمان، مشيرة إلى أن هناك جهات أخرى مختصة بمناقشة تلك الأمور.

وأشارت هنري، خلال تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، على هامش المؤتمر الصحفي الأسبوعي لحزب المصريين الأحرار، إلى أن السفير الإسرائيلي لديه إرادة حرة في التنقل، وأجهزة الامن على علم بتنقلاته، مؤكدة أن وسائل الإعلام لم تكن مهنية في تعاملها مع الموضوع بشكل مثير للجدل من أجل الحصول على أعلى نسبة للمشاهدة.

وبالنسبة لتعدي النائب كمال أحمد على توفيق عكاشة بالـ"حذاء"، داخل البرلمان، شددت هنري على رفضها لكل آليات التعبير عن الغضب باستخدام اليد، مشيرة إلى ان الأحذية تستخدم في القدم وليس اليد، لافتة إلى أن النائب كما أحمد كان عليه أن يحترم عكاشة كإنسان ويحاسبه على أفعاله.

وشددت هنري على إنها ترفض استخدام كافة أشكال العنف ضد أي مواطن وليس نواب البرلمان فقط.
وبالنسبة لحوادث الاعتداء المتكررة من قبل أمناء الشرطة على المواطنين، أكدت هنري أنها أخطاء فردية لا يجب أن تعمم، مشيرة إلى أن هناك شهداء من أمناء الشرطة والضباط يستشهدون في سبيل الوطن.

ولفتت هنري إلى أنه يجري حاليًا عملية إحلال وتجديد كوادر جديدة داخل الوزارة، وسيتم مناقشة المادة 109 الخاصة بعقوبة أفراد الشرطة داخل البرلمان لتعديلها.

ووجهت هنري رسالة طمأنة للشعب المصري قائلة: "النواب هيجيبولك حقك".

فيديو قد يعجبك: