إعلان

لجنة إعداد لائحة البرلمان تنتهى من 337 مادة.. ودراسة المواد الخلافية غدًا

09:19 م الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أعلن المستشار بهاء أبوشقة رئيس لجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب من، أنهم انتهوا من إعداد 337 مادة خلال إجتماعهم اليوم الاثنين، لافتا إلى أنه سيتم النظر فى المواد الخلافية فى اجتماع الغد.

وأوضح أبو شقة - في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه تم تعديل المادة المتعلقة برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب ليكون رئيس مجلس القضاء الأعلى هو صاحب الحق في طلب رفع الحصانة وليس وزير العدل او النائب العام كما كان متبعا مسبقا.

وقال أبوشقة - في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين، إن الهدف من تعديل تلك المادة هو تحقيق ضمانة لأعضاء المجلس لا تقل عن ضمانة قانون السلطة القضائية في مادته 196 التي تنظم عمل القضاة، لافتًا إلى أنه تم النص على أنه لا يجوز طلب رفع الحصانة برفع جنحة بطريقة الإدعاء المباشر.

وأضاف رئيس اللجنة، أنه لا يجوز للنائب، التنازل عن الحصانة لأنها ليست حقًا شخصيًا، وأنما هي حق أصيل للمجلس لأنها لا ترتبط بالعضو، وإنما ترتبط بهيبة المجلس وكرامته.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من مناقشة باقي مواد اللائحة في اجتماع غدًا الثلاثاء، علي أن تقوم بعد ذلك الأمانة العامة للمجلس القياد بدورها في صياغة اللائحة كمشورع قانون، وتقديمه للمجلس، ليبدأ عرضه في جلسة عامة ويتم مناقشتها كل مادة علي حدة، ويقوم المجلس بعد مناقشة اللائحة والموافقة عليها من حيث المبدأ بإرسالها إلي مجلس الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان