إعلان

وزير الدفاع يشهد وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الدولي بالمركز العالمي

02:12 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الذي ينظمه المركز الطبي العالمي تحت عنوان "تطوير الرعاية الصحية والطريق نحو تحقيق سلامة المريض".

يناقش المؤتمر على مدار جلساته الخبرات الدولية في معالجة مشاكل الخدمة الطبية ووسائل التغلب عليها، والوقوف على آخر التطورات العالمية لوسائل تطوير الأداء في المنظومة الصحية، وتطبيق معايير وعناصر الجودة الشاملة في هذا المجال، وتقديم المساعدة للمستشفيات والوحدات الطبية في مصر والمنطقة العربية الراغبة في الحصول علي اعتمادات جودة دولية أو محلية في فهم معايير الرعاية الصحية السليمة وكيفية تطبيقها، وذلك بمشاركة معهد تطوير الرعاية الصحية "IHI" بالولايات المتحدة الأمريكية، واللجنة المشتركة الدولية "JCI"، ومؤسسة لوجيستيكس الدولية لتحسين الرعاية الصحية "LHI " ، وعدد من المؤسسات والهيئات والمراكز الطبية بمنطقة الشرق الاوسط .

وأكد اللواء طبيب عمرو حجاب مدير المركز الطبي العالمي، أن المؤتمر يأتي في إطار جهود القوات المسلحة للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل المنشآت والمراكز الطبية التابعة لها، مشيرا إلى الدعم الفكري واللوجيستي الذي تقدمه القيادة العامة للمركز لتحقيق الريادة الطبية والخدمية محليا ودوليا واعتماده من كبري المؤسسات والهيئات الدولية، ليصبح محورا للرعاية الطبية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد مدير مؤسسة لوجيستك أهمية المؤتمر الذي يمثل نقطة جذب لكل المستثمرين والمهتمين بالشأن الصحي بالمنطقة العربية، حيث يُعد المؤتمر الملتقي الدولي السادس للجودة الاعتماد بالقطاع الصحي في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت ممثلة معهد تطوير الرعاية الصحية الامريكي إلى أن المؤتمر أول فعالية يقدمها المعهد الأمريكي للمشاركة في تطوير برامج منظومة الرعاية الصحية في مصر.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، أكد الفريق أول صدقي صبحي أن تطوير القطاع الطبي والارتقاء بالمهارات الخاصة للقائمين على العمل بهذه المنظومة بالتعاون مع الخبرات والكفاءات الأجنبية في هذا المجال يأتي في مقدمة اهتمامات القوات المسلحة، مشيدا بالجهود التي تبذلها المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة في دعم الخدمات العلاجية لأبناء الشعب المصري.

وأشار القائد العام إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إنشاء منظومة طبية متكاملة وفقاً لأحدث النظم العالمية لتشمل جميع محافظات الجمهورية لتقديم الدعم الطبي للمواطنين ايماناً بعقيدتها بأن جيش مصر لشعب مصر، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على النهج التطويري للمؤسسات الطبية بالقوات المسلحة ونقله الى كافة المؤسسات الطبية بالدولة .

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة ولفيف من عمداء وأساتذة الجامعات المصرية والخبراء المصريين والأجانب والشخصيات الممثلة للقطاع الطبي بعدة دول عربية شقيقة.

فيديو قد يعجبك: