إعلان

عمال المعاش بالحديد والصلب يجددون اعتصامهم بـ" البطاطين" للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة

01:40 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

جدد عمال الحديد والصلب المحالين على المعاش، اعتصامهم بمقر الشركة، اليوم الأحد؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وكان ما يقرب من 250 عاملًا قد دخلوا في اعتصام الأسبوع الماضي؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 4 سنوات في صندوق الزمالة والتي كانت تُخصم من اشتراكاتهم على مدار سنوات عملهم.

ويقول أحد العاملين ـ رفض ذكر اسمه ـ إن العمال افترشوا الأرض واصطحبوا معهم البطاطين تمهيدًا للمبيت بمقر الشركة على أمل تنفيذ مطالبهم، مشيرًا إلى أن وفد منهم توجه للنقابة العامة للصناعات المعدنية للتفاوض معهم لمحاولة التدخل لحل أزمتهم.

وكان العمال قد قرروا تعليق اعتصامهم بعد فشل الاجتماع الذي عقد الأربعاء الماضي، مع النقابة العامة للصناعات المعدنية واللجنة النقابية في الشركة، والذين أبلغوا العمال في الاجتماع بصرف الجزء المتبقي من المبلغ المحدد لهم عند تحسن ظروف الشركة، دون وضع جدول زمني لتنفيذ ذلك.

وكان جمال عبدالمولى، رئيس اللجنة النقابية بالشركة، قد أوضح في تصريح سابق لمصراوي، أنه تم صرف 50 بالمئة من مستحقات العمال المحالين على المعاش في عام 2013 حيث حصل كل عامل على جزء من المبلغ المحدد له بمايتراوح بين 110 إلى 130 ألف جنيه، موضحا أنه تم تأجيل صرف باقي المبلغ المحدد لكلاً منهم حتى يتم الصرف لزملائهم الذين خرجوا على المعاش في سنوات لاحقة لهم.

وتعد شركة الحديد والصلب مساهمة مصرية، وأول مجمع متكامل لإنتاج الصلب في الوطن العربي، وتأسست بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1954، في مدينة التبين بحلوان، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ويبلغ حجم استثمارات شركة الحديد والصلب 650,734,916 جنيه مصري، ومن أهم الأعمال التي تمارسها الشركة هو انتاج منتجات الحديد والصلب بمعدل مستوى انتاج يصل إلى 2ر1 مليون طن متري، طبقًا للمعلومات الواردة بالموقع الرسمي للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان