إعلان

الغزالي حرب لمصراوي: القائمة الثانية للعفو الرئاسي منتصف الأسبوع المقبل.. وتشمل عددًا أكبر

05:14 م الخميس 17 نوفمبر 2016

أسامة الغزالي حرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم أبوالنور:

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس اللجنة الرئاسية للإفراج عن الشباب المحبوسين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعتمد الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا منتصف الأسبوع المقبل، ستشمل أعدادًا أكبر من التي أصدرها الرئيس اليوم الخميس.

وأصدر السيسي، القرار الجمهوري رقم ٥١٥ لسنة ٢٠١٦، بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين الصادر في حقهم أحكام نهائية، وأكد القرار أن الأغلبية لطلبة الجامعات، كما يضم قرار الدفعة الأولى الإعلامي إسلام بحيري (للتعرف على الأسماء عبر الرابط ).

وأضاف حرب في تصريحات خاصة لمصراوي: "السيسي وفر لنا مقرًا به كل الإمكانيات للتواصل مع الجهات المعنية بعد أن طالب الرئيس بتوسيع نطاق من يشملهم العفو حتى من صدر ضدهم أحكامًا نهائية لأن الدستور كفل له هذا".

وأوضح رئيس اللجنة الرئاسية أن الأولوية في العفو الرئاسي ستكون للمهتمين في قضايا حرية الرأي والنشر، والطلاب الذين تضرروا من الحبس الاحتياطي

.

وقال:"نفحص القوائم التي تضم مئات الأسماء الواردة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والجمعيات الأهلية الحقوقية".

وأردف الغزالي حرب: "الأعداد كبيرة لكن دعم الرئيس ومتابعته الدائمة تخفف عنا العناء. هناك تعاون كبير وناجز من كافة الجهات المعنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان