إعلان

الحكومة: لا أزمة في المخزون الاستراتيجي لعقار الأنسولين

12:27 م الجمعة 11 نوفمبر 2016

المخزون الاستراتيجي لعقار الأنسولين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تم بثه في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بوجود نقص في عقار الأنسولين في الصيدليات والمستشفيات، مشيرًا إلى أن الخبر عار تمامًا من الصحة.

وأكد المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة على توافر عقار الأنسولين داخل الصيدليات والمستشفيات مع وجود مخزون استراتيجي لديها لضمان توافره بشكل عادل ومستمر لجميع المرضى وعدم حدوث أي أزمة به.

وأشارت إلى أن هناك حملات مستمرة تقوم بها إدارة التفتيش الصيدلي على الصيدليات ومخازن الأدوية، وكذلك جميع فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية للتأكد من توافر كميات الأنسولين.

على جانب آخر، أوضحت الوزارة أيضًا أنه ليس هناك عجز في أكياس الدم بالمستشفيات ولا توجد أي فصيلة دم بها نقص، مضيفة أن كل ما نشر في هذا الشأن عار تمامًا عن الصحة.

وأكدت الوزارة على حرصها الدائم على حماية المريض وضبط سوق الدواء من أي تجاوزات سواء المتعلقة بعمليات تهريب أو غش أو تخزين للأدوية بأماكن غير مرخصة بعيدًا عن أعين التفتيش الصيدلي، حيث يتم تتبع هذه الأماكن بالتعاون مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان