إعلان

وزير البيئة ينوب عن الرئيس السيسي في قمة التغيرات المناخية الثلاثاء

10:31 ص الجمعة 11 نوفمبر 2016

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة ورئيس الأمسن "مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة"، أنه سيشارك يوم الثلاثاء القادم، في تفاوضات الشق الوزاري بقمة التغيرات المناخية المنعقدة حاليًا بمدينة مراكش المغربية.

وقال فهمي -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة- حول أهم الاستعدادات والموضوعات المطروحة بقمة المناخ وأهم التوقعات بشأن القرارات التي ستصدر عن القمة، إن الوفد المصري تم تنسيق موقفه منذ شهرين وهو متواجد حاليًا بمراكش ومكون من ممثلين من وزارات الكهرباء والزراعة والري والخارجية والطيران برئاسة السفير وائل أبو المجد مساعد الوزير للتنمية المستدامة، والمهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة.

وأضاف فهمي أن الشق الوزارى سيبدأ اعتبارًا من الثلاثاء القادم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كلفه بأن ينوب عنه فى إلقاء كلمته.

ولفت فهمي إلى أنه لا يستطيع أن يتغيب عن الوزارة لمدة 3 اسابيع وهى فترة انعقاد المؤتمر، مشيرًا إلى أنه سيشارك فقط في الجزء الوزاري المتعلق بالتفاوضات الأخيرة، بجانب متابعته حاليًا لآداء الفريق المصري من خلال "الواتس أب" ومراجعته للتقارير التي تتم فى هذا الشأن.

وحول توقعاته للقرارات التى ستسفر عنها القمة، أشار وزير البيئة إلى أن هناك بعض الموضوعات الهامة التى سيجرى التفاوض حولها وتمثل تحديًا وفى مقدمتها تصديق الدول على اتفاقية باريس لكى تصبح نافذة مع مراعاة أن هناك دولًا إجراءاتها البرلمانية تستغرق وقتًا طويلًا، حيث أن هناك تخوفًا بأن الدول التي صدقت على الاتفاقية تجتمع وتأخذ قرارات تلزم بها الدول التي لم تصدق بعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان