إعلان

" دعم المعلومات": الأمور تسير بشكل طبيعي بجميع مرافق الدولة

03:00 م الإثنين 25 يناير 2016

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تابعت غرفة العمليات المركزية بمركز معلومات مجلس الوزراء أجواء الشارع المصري على مستوى محافظات الجمهورية، بالتواصل مع المحافظات عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على مدى وجود تظاهرات أو اضطرابات بالمحافظات.

وقالت الغرفة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن المتابعة كشفت عن سير جميع الأمور بشكل طبيعي في مختلف مرافق الدولة، فضلاً عن وجود سيولة مرورية في الشوارع مع انتظام حركة مترو الأنفاق في كافة الخطوط "فيما عدا إغلاق محطة مترو أنفاق السادات لدواعي أمنية"، وانتظام حركة القطارات في الوجهين القبلي والبحري، وكافة وسائل النقل البرى والنهري.

وأضافت الغرفة أنها رصدت خلال اليومين السابقين بعض الدعوات للنزول والتظاهر فضلاً عن توزيع بعض المنشورات في بعض المحافظات (السويس والبحيرة والإسكندرية وقنا)، وذلك على مدار اليومين السابقين، لكن الغرفة لم تتلق أي بلاغات بوقوع اشتباكات أو أحداث عنف أو تفجيرات منذ صباح اليوم وحتى الساعة الثانية ظهراً.

يأتي ذلك في ظل الانتشار الأمني الاحترافي من قبل رجال الشرطة والجيش لتأمين المؤسسات والمنشآت العامة، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وتابعت أنه تم رصد العثور على قنبلة بجوار فندق الواحة بالجيزة وأخرى بالإسكندرية أمام مقهى بالورديان وتم التعامل معهما.

يُذكر أن غرفة العمليات يشارك فيها مندوبي كل من وزارة الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، والصحة، والكهرباء والطاقة المتجددة، وهيئة الاسعاف المصرية، واعتمدت الغرفة على العديد من الآليات في رصد ومتابعة الشارع المصري منها المرصد الإعلامي والمرصد الميداني، والربط المباشر مع غرف عمليات المحافظات والجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك: