إعلان

مرشح "دعم مصر" على وكالة البرلمان: لا مانع من التفاوض مع حزبي النور والمصريين الأحرار

11:29 ص الأحد 10 يناير 2016

علاء عبد المنعم مرشح ائتلاف دعم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– علاء أحمد:

قال علاء عبد المنعم، مرشح ائتلاف دعم مصر على وكالة المجلس، إنه سعيد باختياره مرشحا لائتلاف دعم مصر عن هذا المنصب.

وأضاف عبدالمنعم ـ في تصريحات خاصة لمصراوي ـ أنه لا يمانع التفاوض أو التنسيق بين الائتلاف وحزب المصريين الأحرار وحزب النور داخل البرلمان لإتمام خارطة الطريقة.

كانت قد انطلقت، صباح اليوم الأحد، أولى جلسات مجلس النواب، برئاسة أكبر الأعضاء سنًا المستشار بهاء أبو شقة، وذلك في تمام الساعة التاسعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق بين رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وعاون أبو شقة أصغر عضوين وهما النائب المستقل عن دائرة الخصوص والخانكة، حسن عمر محمد حسنين، والنائبة عن حزب مستقبل وطن بقائمة في حب مصر، نهي الحميلي، والبالغان 26 عامًا.

حيث افتتح أبو شقة الجلسة بصيغة "باسم الله .. باسم الشعب" ويتلو قول الله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، وعقب ذلك كلف رئيس المجلس مقرر الجلسة بقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد وقرارات اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب ثم قرار اللجنة العليا بنتائج الانتخابات بمرحلتيها، وأخيرًا قرار رئيس الجمهورية بتعيين أعضاء مجلس النواب.

وأعتذر 3 نواب عن الجلسة الإجرائية، لمجلس النواب، وهم كل من محمد فرج عامر، محمود عطية، جواهر علي سعد الشربيني، فيما دعا المستشار بها أبو شقة، رئيس الجلسة الافتتاحية النواب لأداء القسم الدستوري.

وخلف أبو شقة النائب المستقل عن دائرة الخصوص والخانكة، حسن عمر محمد حسنين، والنائبة عن حزب مستقبل وطن بقائمة في حب مصر، نهي الحميلي، والبالغان 26 عاما، وخلفهم نائب دائرة الساحل أحمد محمد زيدان هو أول من أدى اليمين الدستورية باعتباره صاحب رقم العضوية (1)، بعد تسلم كل نائب نسخة من اليمين الدستورية أثناء دخوله إلى القاعة، كما يتم عرضها بشكل مستمر على الشاشة الرئيسية بالقاعة.

ويأتي اليمين الدستوري وفق المادة 104 للدستور وهو "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، فيما طالب أبو شقة النواب بعدم التحية لكل نائب يقوم بأداء القسم بقوله:" كفاية تسقيف مش كل شويه كدا".

فيديو قد يعجبك: