إعلان

تفاصيل اجتماع السيسي بالحكومة الجديدة.. وتوجيهات الرئيس وخطاب التكليف- صور

02:49 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، بأعضاء الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب في بداية الاجتماع عن خالص تمنياته بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة، وأن تكلل كافة جهودهم وأعمالهم بالنجاح وتحقيق الثمار المرجوة.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس شدد على أهمية تنفيذ كافة التكليفات الواردة في خطاب تكليفه للحكومة الجديدة والذي ارتكز على عدة محاور تضمنت استكمال البنية الديمقراطية للدولة المصرية وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية وإيلاء الأهمية للفئات الأولى بالرعاية وزيادة كفاءة عمل الحكومة وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والحفاظ على الأمن القومي المصري وتعزيز دور مصر الرائد على الأصعدة العربية والإفريقية والدولية.

وأكد الرئيس أهمية بذل كافة الجهود الممكنة لإرساء دعائم الدولة المصرية وتثبيتها والحفاظ على كيانها ومؤسساتها، أخذاً في الاعتبار الواقع الإقليمي الصعب الذي تمر به المنطقة.

وذكر الرئيس أنه يتعين تحقيق أكبر قدر من التواصل بين مختلف الوزارات وبين مختلف فئات الشعب المصري لتعريف المواطنين بحقيقة الموقف إزاء مختلف القضايا والمشروعات وإمداد المواطن بالمعلومات الدقيقة والصحيحة عن السياسات والمشروعات القومية المختلفة والتقدم الذي يتم إحرازه على صعيد إنجازها وذلك بالتعاون والتنسيق مع وسائل الإعلام.

وشدد الرئيس على أهمية مضاعفة وتيرة العمل وإيلاء مزيد من الأهمية لإنجاز كافة المشروعات الوطنية الكبرى في المدى الزمني المقرر لها، وفي مقدمتها مشروع الشبكة القومية للطرق ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، وذلك جنباً إلى جنب مع مشروعات إنتاج الطاقة بمختلف أنواعها ومواصلة أعمال الكشف والتنقيب عن مصادر الطاقة، ومشروعات التطوير الحضاري.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أولى اهتماماً خاصاً لشباب مصر خلال الاجتماع، منوهاً إلى أهمية التفاعل المباشر معهم وإعداد البرامج اللازمة لتدريبهم وتأهيلهم ككوادر مستقبلية ليتمكنوا من المشاركة في تحمل مسئولية الوطن والدفع به قدماً في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تضطلع به وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، والثقافة في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس نوّه إلى أهمية إعادة وزارة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج، بغية تفعيل التعاون مع أبناء مصر المهاجرين والعاملين في الخارج، والاستفادة من خبراتهم وتوفير قناة تواصل مباشر معهم تتلقى أفكارهم وتمد لهم يد العون لتيسير تقديم إسهاماتهم للوطن في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، أشاد الرئيس بنماذج مشرفة من أبناء مصر من المهاجرين والعاملين في الخارج والذي كانت لهم إسهاماتهم المقدرة في العديد من مناحي الحياة المصرية التي تمس حياة المواطن المصري اليومية بشكل مباشر.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية التواصل والتنسيق المستمر سواء داخل كل وزارة أو بين الوزارات المختلفة وبين أجهزة الدولة، ومن بينها المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، بُغية تحقيق التناغم والتنسيق المنشود والخروج بأفضل النتائج وتعظيم الاستفادة من كافة الموارد البشرية المتاحة للدولة، في الوقت الذي تتعاظم فيه الحاجة لكل جهد مصري مخلص يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

من جانبه، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس على الثقة التي أولاها له ولأعضاء الحكومة، مؤكداً أن الحكومة الجديدة ستعمل بأقصى طاقتها لتحسين معدلات الأداء والإنجاز، ومشيراً إلى أن الحكومة الجديدة تدرك أن مصر تسابق الزمن من أجل الانتهاء من كافة المشروعات القومية، ومن ثم فإنه يتعين زيادة معدلات الإنتاج والاعتماد على الأفكار المبتكرة غير التقليدية لتنفيذ كافة الالتزامات الواردة في خطاب تكليف الرئيس للحكومة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان