إعلان

غدًا.. وزير الإسكان يكشف عن تفاصيل اللائحة العقارية في مؤتمر "سيتي سكيب"

12:58 م الأحد 13 سبتمبر 2015

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت الشركة المنظمة لمؤتمر "سيتي سكيب مصر" الذي سيعقد غدًا الاثنين بالقاهرة أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في حكومة "تيسير الأعمال"، سيعلن عن تفاصيل اللائحة العقارية الجديدة لأول مرة، خلال المؤتمر.

وأشارت خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن المؤتمر يضم أكثر من 400 شخص من المعنيين وصناع القرار، لجذب المزيد من اللاعبين الرئيسيين المحليين والدوليين الذين يتابعون باهتمام بالغ أهم التطورات المتمثلة في رؤية الحكومة للقطاع العقاري في مصر.

من جانبه، أعلن وزير الإسكان، أن المؤتمر سيشهد الإعلان عن تفاصيل صدور بنود اللائحة العقارية الجديدة، بعد مراجعة تعديلات وزارة الاستثمار، مشيرًا إلى قيام الوزارة بالتشاور مع عدد من المستثمرين وأخذ آرائهم في عين الاعتبار حول تعديلات اللائحة.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان، بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار لتطبيق نظام الشباك الواحد بهيئة المجتمعات العمرانية، للتسهيل على المستثمرين وتسريع الإجراءات الإدارية.

ويتحدث في فعاليات المؤتمر، بجانب وزير الاسكان، كل من أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة "تيسير الأعمال"، وسيقومون بعرض أحدث التطورات الخاصة بصناعة العقارات والاستراتيجيات المستقبلية التي سوف تتبناها الحكومة لتنمية القطاع العقاري، وذلك بالإضافة إلى أكثر من خمسين خبيرًا يمثلون كبريات الشركات والمؤسسات من داخل وخارج مصر.

ويعقد المؤتمر لمدة يومين بهدف عرض رؤية وتفاصيل الفرص المتنامية والواعدة بالسوق المصرية، والمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذ على أرض الواقع.

وتنتهي فعاليات القمة العقارية يوم الأربعاء المقبل في الساعة الواحدة ظهرًا قبل انطلاق فعاليات "معرض سيتي سكيب مصر العقاري"، في الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

فيديو قد يعجبك: