إعلان

وزير الثقافة: مشروع "المليون قارئ" يصل الواحات البحرية

08:23 م السبت 12 سبتمبر 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في حكومة تس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

واصل مشروع "المليون قارئ" الذي أطلقته وزارة الثقافة ضمن مبادرة صيف ولادنا، جولاته بالواحات البحرية بالجيزة، لتوزيع حقيبة كتب لكل بيت، لمدة 3 أيام.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في حكومة تسيير الأعمال، إن نزول المشروع لمنازل المواطنين بحقيبة كتب لكل بيت بدأ يوم الخميس ولمدة ثلاثة أيام في مدينة وقرى الواحات البحرية بالجيزة، ثم يستكمل جولاته بمحافظة الوادي الجديد حيث يزور الخارجة والفرافرة وباقي واحات الوادي الجديد في إطار تعزيز ثقافة نشر القراءة والمعرفة التي تتبناها وزارة الثقافة.

وأضاف أن هذا المشروع يستهدف توزيع الكتب في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا للكتاب والقراءة والاطلاع، والتي لا يوجد بها مكتبات عامة، وذلك من خلال توزيع حقائب تحتوي على كتب في مجالات الآدب، السينما، المسرح، الفن التشكيلي، الشعر، الرواية، الفلكلور المصري والتراث، المرأة، كتب الأطفال، والعلوم الإنسانية، بحيث يصبح لدى كل أسرة مكتبة صغيرة في شتى المجالات. وذلك في ضوء حرص الدولة على استغلال طاقات شباب تلك المحافظات وعدم تركها فريسة للتطرف والإرهاب.

وأشار عزت إبراهيم مدير مشروع المليون قارئ إلى أنه تم توزيع 7000 حقيبة تمثل 35 ألف كتاب حتى الآن في أكثر من فعالية، وهي فعاليات افتتاح مبادرة صيف ولادنا بقصر ثقافة القناطر الخيرية بالقليوبية حيث تم توزيع 1000 حقيبة، كما تم توزيع حقائب كتب في جميع ملتقيات وأفواج شباب المناطق الحدودية التي تزور القاهرة ومعالمها الثقافية والأثرية، في إطار برنامج تعاون بين وزارتي الثقافة والشباب والرياضة لشباب المحافظات الحدودية، حيث تم توزيع حقائب كتب بواقع 750 حقيبة أسبوعياً.

وتابع: تم توزيع حقائب الكتب ضمن برنامج أعرف بلدك بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بمحافظات الجيزة والسويس والقاهرة، كما تم توزيع حقائب الكتب على طلاب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان، مشيرا إلى أن المشروع يواصل جولاته في مختلف الفعاليات بمحافظات الجمهورية لتحقيق الهدف منه وهو نشر القراءة والمعرفة وإتاحة الكتب للمواطنين في القرى والنجوع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: