إعلان

وزير النقل يلتقي بهاني عازر ووفد ألماني لبحث تطوير السكك الحديدية

03:38 م السبت 25 يوليو 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

التقى اليوم المهندس هاني ضاحي وزير النقل مع فريق من الخبراء بجامعتي هانوفر وجامعة برانشفيج الألمانيتين والمهندس هاني عازر الخبير المصري العالمي في مجال السكك الحديدية والأنفاق لبحث وضع رؤية لبناء أكاديمية للنقل بالسكك الحديدية بمعهد وردان للاستفادة من خبرات الجانب الألماني في هذا المجال.

حضر اللقاء الدكتور فيكتور رزق الله عضو المجلس الاستشاري لاتحاد علماء مصر، واللواء مهندس أحمد حامد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال وزير النقل إن الجانب المصري بصدد إنشاء أكاديمية للنقل بالسكك الحديدية، ويفضل وضع رؤية بالمشاركة والتعاون بين الجانبين المصري والألماني على أن يتم وضع المواد التعليمية من خلال أساتذة من الجامعات المصرية والجامعات الألمانية للحصول على خريج مؤهل للعمل في مجال السكك الحديدية، وذلك بالتوازي مع برامج التدريب للعاملين بالهيئة.

وأوضح أن ذلك يتم في ظل المشروعات الكبرى التي تقوم بها الهيئة في جميع مجالات البنية الأساسية وأسطول العربات والجرارات، وذلك لما لدى الجانب الألماني من خبرة في مجال السكك الحديدية .

و طالب ضاحي بضرورة قيام الجانب الألماني بوضع خطة عمل ورؤية واضحة للمشاركة و ذلك في غضون 7 أيام عمل، على أن يتم عقد اجتماع آخر بعد تقديم الجانب الألماني خطة العمل المقترحة.

من جانبه، قام البروفسير توماس سيفر الأستاذ بجامعة برانشفيج بعرض رؤية الجانب الألماني في بناء أكاديمية للنقل بالسكك الحديدية وذلك في ضوء الزيارة التي قام بها الفريق الألماني لمعهد وردان، كما قدم الجانب الألماني مقترحا لتدريب 15 مهندسا من المسئولين عن التدريب بمعهد وردان في جميع المجالات الخاصة بالسكك الحديدية وذلك لمدة شهرين بجامعة برانشفيج بألمانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان